رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ القليوبية يتابع الحملة القومية لمكافحة الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس

عبد الحميد الهجان
عبد الحميد الهجان

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مدرسة مصطفى كامل الرسمية لغات ببنها، مدرسة الشهيد أحمد سمير الابتدائية بكفرالجزار للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بمدارس القليوبية، ومتابعة الكثافة وتفعيل الفترات الممتدة للمدارس لتخفيف الكثافة الطلابية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة. 

رافقه خلال الزيارة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الدكتور رضا الديب مدير عام التأمين الصحي، المهندس علي عبدالستار رئيس مدينة بنها، وكان في استقبالهم خالد جرامون مدير عام إدارة بنها التعليمية.

كما تفقد المحافظ مبادرة وزارة الصحة والسكان، العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد 2022\2021، في إطار حرص الدولة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وتفقد محافظ القليوبية أعمال المسح الطبي الشامل للأنيميا والسمنة والتقزم للتلاميذ بالمدارس.

وأوضح المحافظ أن الحملة القومية للمسح الطبي الشامل لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم تعد استكمالًا للمبادرات الرئاسية السابقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الحملة تبدأ اليوم  الإثنين 18 أكتوبر وحتى نهاية عام 2021، وتستهدف عدد 880 ألف طالب بعدد 925 مدرسة على مستوى القليوبية، من المرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي لعدد 430 ألف بالحضر و450 ألف بالريف لعدد مدارس 390 مدرسة حضر و535 مدرسة ريف.

وأكد المحافظ أن الهدف من إجراء المسح الطبي لتلاميذ المدارس الابتدائية هو استكمال أهداف المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، للوصول لكل المواطنين في المراحل العمرية المختلفة.

كما شدد على ضرورة تخفيف الكثافات العالية وتفعيل الفترات الممتدة للمدارس وخصوصا المدارس الابتدائية مع مراعاة التباعد الاجتماعي داخل الفصول وارتداء الكمامات والتطهير والتعقيم للمدرسة باستمرار.

وأضاف أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.