رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تشغيل المطارات بكامل طاقتها.. أخر أخبار الطيران السعودي

الطيران السعودي
الطيران السعودي

ترقب كبير لإعلان أخر أخبار الطيران السعودي وتفاصيل إعادة تشغيل مطاراتها ورحلاتها مع عدد من الدول، ولاسيما بعد الإعلان عن تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الحرم المكي.

 

ما هي أخر أخبار الطيران السعودي

 

أعلن الطيران المدني السعودي، الأحد، أخر أخبار الطيران السعودي وهي تشغيل المطارات بكامل الطاقة الاستيعابية اعتباراً من اليوم.

 

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في تغريدة نشرتها عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة  "تويتر"، الأحد، إن الهيئة أصدرت تعليماتها لشركات الطيران السعودي بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية.

 

جاء ذلك بالتزامن مع السماح بأداء صلاة فجر الأحد، في المسجد الحرام بمكة المكرمة، دون تباعد بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

 

 

وفي وقت سابق، نشرت الرئاسة العامة للحرمين عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، مجموعة من الصور الخاصة بإزالة ملصقات التباعد من داخل الحرم المكي، وذلك في إطار تنفيذ خطة المملكة لتخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

 

وكتبت رئاسة شؤون الحرمين على موقع "تويتر": "يحدث الآن: مواكبة لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية؛ الرئاسة تباشر إزالة ملصقات التباعد الجسدي من جميع المواقع بالمسجد الحرام استعداداً لصلاة فجر الأحد".

 

أخر أخبار الطيران السعودي للسماح بالرحلات بين مصر والسعودية

 

تواصل مباشر ومستمر بين المسئولين فى مصر والسعودية، لفتح خطوط الطيران بين الدولتين الشقيقتين، والتى كانت قد توقفت خلال إجراءات السعودية الاحترازية.

ووفقا لتقارير صحفية، فأنه من المتوقع أن تتاح خطوط السفر بين الدولتين، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

 

تخفيف إجراءات التباعد في الحرم المكي

 

نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة أسامة بن منصور الحجيلي قوله إن الوكالة بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس، بدأت بإزالة الملصقات التي وضعت داخل المسجد الحرام لتعيين القاصدين والزوار على تطبيق التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام ضمن حزمة من القرارات والإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الرئاسة.