رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس «الإنجيلية»: نصلي من أجل بلادنا وسنسعى دائمًا لتحقيقِ الأفضل لمصرنا الغالية

اندريه زكي
اندريه زكي

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الأحد، لقاء شركاء التنمية "معًا للقضاء على الفقر" تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر، والمقرر انعقاده سنويًّا  من الأمم المتحده ١٧ أكتوبر من كل عام، بمشاركة قيادات من وزاره التضامن الاجتماعي، وحشد كبير من قيادات مؤسسات وجمعيات تنمية المجتمع، وعدد من قيادات القوى العاملة والصحة والتعليم والإعلام.

وقال  الدكتور القس أندريه زكي، رئيسِ الطائفةِ الإنجيليَّةِ بمصرَ، ورئيسِ الهيئةِ القبطيةِ الإنجيليَّةِ للخدماتِ الاجتماعيةِ خلال كلمته، إننا نصلي من أجلِ بلادِنا العزيزةِ مِصرَ، وسنسعى دائمًا لتحقيقِ الأفضلِ لمصرَنا الغاليةِ بالتعاونِ مع جميعِ شركائِنا خلفَ الدولةِ المصريةِ ومؤسساتِها، تحتَ رعايةِ قيادتِنا السياسيةِ الوطنيةِ المخلِصة. 

 وأوضح رئيسِ الطائفةِ الإنجيليَّةِ بمصرَ، أنه منذُ نشأتِها في الخمسينياتِ من القرنِ الماضي، تسعى الهيئةُ القبطيةُ الإنجيليَّةُ للخدماتِ الاجتماعيةِ  لتحسينِ نوعيةِ الحياةِ وجودتِها للمواطنينَ الأكثر احتياجًا والأَوْلى بالرعايةِ في محافظاتِ مصرَ، دونَ أيّ تمييزٍ مبنيٍّ على الدينِ أو المعتَقَدِ أو النوعِ الاجتماعيّ، والمساهمةِ الجادةِ للقضاءِ على الفقرِ، معَ العملِ على الحفاظِ على البيئةِ، والعملِ معًا على  مواجهةِ التغيُّراتِ المُناخيةِ وتخفيفِ آثارِها السلبيةِ على المواطنينْ.

وتابعط زكي" واليومَ، تزامنًا مع اليومِ العالميّ للقضاءِ على الفقرِ، نجددُ التزاماتِنا في الاستمرارِ والمساهمةِ بكلِّ فاعليةٍ وجديةٍ، ووضعِ خبرتِنا التي بنيناها في العملِ معَ المجتمعاتِ المحليةِ لأكثرِ منْ سبعينَ عامًا  لخدمةِ الأجندةِ الوطنيةِ لتحقيقِ أهدافِ التنميةِ المستدامةِ.

 وأضاف نؤمنُ إيمانًا كاملًا بأصالةِ الدَّورِ التنمويّ والمجتمعيّ للدولةِ المصريةِ في دعمِ وبناءِ المواطنِ المصريّ، والمساهمةِ في إرساءِ قواعدِ العيشِ الكريمِ، ولهذا نؤكدُ على اعتزازِنا وتقديرِنا لإصرارِ ومتابعةِ القيادةِ السياسيةِ في تحقيقِ طموحاتِ المصريينَ من خلالِ المبادراتِ الرئاسيةِ، ومن ضمنها المبادرةُ الأضخمِ والأكثرِ شمولًا مبادرة حياة كريمة.. تطويرُ وتنميةُ الريفِ المصرىّ، والتي بدأتْ تظهرُ بشائرُ مجهوداتِها على شرائحِ المجتمعِ المصريّ المختلفةِ.