رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حالة الطقس في 48 ساعة.. مائل للحرارة وأمطار على السواحل الشمالية والشرقية

الطقس
الطقس

كشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، بوزارة الموارد المائية والري، عدم سقوط أمطار ، اليوم الأحد، مع حالة الطقس مائل للحرارة على القاهرة ومناطق الوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس خلال 48 ساعة قادمة

كما كشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط، عن سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية، غدا الاثنين، بينما تشهد حالة الطقس في عدة محافظات سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشمالية الشرقية، بعد غد الثلاثاء.

كذلك تشهد عدة مناطق من الجمهورية ، ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، في الصباح الباكر، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تنقية الجو خلال نفس الفترة ، مع ضرورة الابتعاد عن ضوء الشمس المباشر، خاصة أثناء فترات النهار.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، إنه يتم متابعة منسوب مياه النيل ومدى استيعاب كميات الأمطار خلال الفترة الحالية، من خلال جهاز التنبؤ بالأمطار، مشيرة إلى إتخاذ كافة الإجراءات فى حالة زيادة معدلات الأمطار والمياه، مع متابعة خرائط الأمطار وتحديثها بصفة مستمرة .

 

كما يأتى ذلك، فى ظل استمرار وزارة الموارد المائية والرى ، بمتابعة حالة الأمطار والسيول التي تتعرض لها البلاد من خلال مركز التنبؤ بالفيضان التابع للوزارة، مع رفع درجة الاستعداد القصوى واستنفار المعدات والأفراد بكافة قطاعات الوزارة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة والتي يتم إمدادها بخرائط التنبؤ على مدار الساعة.

بالإضافة إلى  متابعة كافة محطات الصرف ومحطات رفع المياه وإجراء عمليات التطوير والصيانة اللازمة لها وتوفير كافة المعدات ومستلزمات تشغيلها ومنها الوقود وتوفير الطاقة الكهربائية مع توفير وحدات طوارئ في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المحطات.