رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وفاة السيناريست كرم النجار بعد صراع مع المرض

كريم النجار
كريم النجار

رحل عن عالمنا اليوم السبت، السيناريست الكبير كرم النجار، بعد صراع طويل مع المرض خلال الفترة الماضية، غاب فيها عن الأضواء بشكل كامل.

وكتب الناقد الكبير طارق الشناوي، في منشورٍ عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "خبر حزين.. رحيل الكاتب الكبير كرم النجار، أحد أعمدة الكتابة الدرامية في التليفزيون والسينما.. وصديق عزيز تمتع طوال رحلته بكل الاحترام من الجميع.. تزاملنا في لجنة تحكيم مهرجان الدراما لحقوق الإنسان على مدى خمس سنوات، وكان عنوانًا للشرف والنزاهة".

وأضاف: "يكفي أن أذكر لكم أنه- واسمه الثلاثي كرم وديع النجار- كتب في السبعينيات الجزء الأول من مسلسل (محمد رسول الله).. وعاش هو والراحل وحيد حامد، في منزل واحد سبعة أعوام ولم يعرف كل منهما ديانة الآخر.. وداعًا صديقي ربنا يقدس روحك".

أبرز أعماله

كرم النجار، هو كاتب مصري تخرج في كلية الحقوق من جامعة الإسكندرية، كانت بدايته من خلال مسلسل "اﻹنسان والجبل" عام 1969، ليقدم بعدها عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون.

 ومن أبرز أعماله فيلم "الصرخة" مع الفنان نور الشريف عام 1991، ومسلسلات: "الرقص على سلالم متحركة"، "الأصدقاء"، و"بابا نور"، وغيرها من الأعمال العديدة، مثل مسلسل "لا إله إلا الله"، حيث اعتبر بذلك أول مسيحي يقوم بكتابة عمل عن الرسول.

وفي فبراير عام 2019، تم تكريم "النجار"، بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ67، وذلك عن مجمل أعماله، ودوره المؤثر في كتابة الدراما والسينما المصرية.

طارق الشناوي
طارق الشناوي