رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس السيسى: ما يحدث فى مصر بـ«دعم إلهى».. ولنأخذ بالأسباب

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن حجم الخسائر المباشرة التي تكبدتها مصر في 2011 بلغ 400 مليار دولار. 

وعن الزيادة السكانية، أكد الرئيس أنه طالما النمو السكاني مرتفع بتلك المعدلات لن نستطيع تحقيق النمو المستهدف، متابعا: «اللي بيتعمل معانا ده دعم إلهي، والله العظيم والله العظيم دا دعم إلهي لأننا غلابة ومش معنى كدا نرمي عليه كل حاجة وساعدونا ناخد بالأسباب».

وفي وقت سابق من اليوم، قال السيسي إن المشروعات التي يتم تنفيذها كمشروعات قومية أو إسكان هي من أموال مصر.

وطالب الرئيس بضرورة فهم خطورة المشكلة التي نعانيها جراء البناء على الأراضي الزراعية، ولا بد أن يكون للإعلام دور يعكس حجم المشكلة، مؤكدًا أن قرية "الديسمي" التي عانت من السيول العام الماضي، كانت مبنية على أراض زراعية، لافتًا إلى أن قضية البناء على الأراضي الزراعية مسئولية الجميع.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة في عدة محافظات بأنحاء الجمهورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

تأتي من ضمن المشاريع التي شهد الرئيس افتتاحها اليوم مشروع السكن البديل الرويسات شرم الشيخ ومشروع السكن البديل روضة السيدة زينب ومشروع السكن البديل رأس البر قرية الصيادين ومنطقة معا بالسلام وأرض المصنع بالسلام ومشروع السكن البديل الغردقة.

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة "سن العجوز" محل اهتمام ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني «سن العجوز»، فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

ويتضمن المشروع 104 عمارات إسكان اجتماعي ذات طابع حديث، بإجمالي 2496 وحدة سكنية.

وجاء تنفيذ مشروع السكن البديل بمدينة حدائق أكتوبر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ونجحت وزارة الإسكان في الانتهاء من المشروع وتنفيذه بالكامل في فترة وجيزة تناهز عامًا ونصف العام.