رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فتحي عبد الوهاب ناعيًا فوزي فهمي: شارك في أهم فترة من عمر الثقافة المصرية

فوزي فهمي
فوزي فهمي

نعى الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وجميع العاملين بقطاع الصندوق، الدكتور فوزي فهمي عضو مجلس إدارة قطاع الصندوق، والذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 83 عاما .

وقال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن الراحل يعد واحدا من أساطين ثقافة مصر خلال الثلاثين عاما الماضية، حيث ساهم وشارك في أهم فترة من عمر الثقافة المصرية، و ترأس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي منذ دورته الأولى عام 1988 حتى دورته الثانيه والعشرين عام 2010، كما شغل منصب رئيس أكاديمية الفنون، وتخرج علي يديه العشرات بل المئات من الفنانين الذين تتلمذوا على يديه خلال رئاسته للأكاديمية.

وأضاف " عبد الوهاب"، أن الراحل لم يتوقف عطائه على العمل الأكاديمي فقط، بل أبدع عددا كبيرا من المسرحيات وترجم أكثر من 100عمل للطفل.

وفي نهاية كلمته تقدم بالعزاء إلى أسرة وطلاب الراحل الكبير، داعيا للفقيد بالرحمة ولأسرته بالصبر والسلوان.

جدير بالذكر أن الدكتور فوزى فهمي من مواليد عام 193، حاصل على درجة دكتوراه في علوم المسرح وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراما، عضو المجلس الأعلى للثقافة وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة منها وكيلاً  لوزارة الثقافة، رئيسا للمركز القومي لثقافة الطفل، تولى منصب عميد معهد النقد الفني وعميد معهد العالي للفنون المسرحية، و ورئيس أكاديمية الفنون،  من مؤلفاته المسرحية عودة الغائب، الفارس والأسيرة، ولعبة السلطان، كما كان الراحل عضوا بالاختيار بمجلس الشوري.

ومن أبرز جهود الدكتور فوزي فهمي الثقافية وعمله في المجال العام، إنشاء الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، والإشراف على ترجمة 100 كتاب للطفل، ورأس لجنة مشروع مكتبة الأسرة وغيرها.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، قد قررت في دورتها الأخيرة 2020، اختيار  الدكتور فوزي فهمي، رئيسا شرفيا للمهرجان تقديرا للدور الذي لعبه في تأسيس المهرجان وبلورة هويته منذ دورته الأولى.