الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ بنى سويف يكلف التضامن بتوفير أوجه الرعاية لـ«مسن» بلا مأوى

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

كلف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، اليوم الخميس، وكيلة وزارة التضامن، بسرعة التعامل مع مواطن "مسن" بلا مأوى عثر عليه نائم بالقرب من المستشفى التخصصي وديوان عام المحافظة، موجها باتخاذ ما يلزم نحو توفير الرعاية الاجتماعية والصحية المطلوبة للمسن.

ومن جانبها؛ أكدت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن  الاجتماعى بالمحافظة أن فريق التدخل السريع  للانتقال انتقل لموقع المواطن، حيث تبين إنه رجل مسن (حوالي 65 عاما) وتم نقله إلى دار فاقدي الرعاية  بشرق النيل، لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية اللازمة له.

كما وجه المحافظ ببحث الحالة من النواحى الاجتماعية والأسرية، ومحاولة الاستدلال والوصول لأسرة هذا المواطن، والوقوف على ملابسات تواجده بلا مأوى بأحد الشوارع، مع تكثيف حملات التضامن بالتنسيق مع وحدات حقوق الإنسان والمرأة وذوى الإعاقة بديوان عام المحافظة، والتى تجوب شوارع وميادين المحافظة بحثا عن مثل هذه الحالات، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

IMG-20211014-WA0012

 

وفى سياق آخر.. تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الأعمال والتشطيبات النهائية الجاري تنفيذها بمشروع تطوير ورفع كفاءة نادي العاملين بالإدارة المحلية، بمنطقة كورنيش النيل، حيث تم رفع كفاءة مكوناته وتطوير المنظومة الخدمية بالنادي

وناقش المحافظ مع المختصين الموقف التنفيذي للمشروع  والأعمال المتبقية والمقرر الانتهاء منها خلال الفترة  القليلة القادمة، موجها بتلافي بعض الملاحظات، لسرعة الانتهاء من المشروع وافتتاحه قريبا ، خاصة وأن النادي يعتبر المتنفس الوحيد للعاملين بالإدارة المحلية

IMG-20211014-WA0014

رافق المحافظ خلال تفقده للنادي المحاسب هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف، وشيرين حسين مدير المكتب الفني بالمحافظة ،ومسؤولو الإشراف الفني والهندسي على الأعمال بالمكتب الفني ، ومقاول التنفيذ.

كما انتقل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف لمتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها إثر تعرض منزل قديم  بشارع صفية زغلول  بمنطقة مقبل، والذي حدثت به تصدعات وشروخ أدت إلى تساقط أجزاء محدودة من الأسفل.