الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محامو وعمال مصر فى مؤتمر مشترك: نعمل لتحقيق أهداف استراتيجية حقوق الإنسان

جبالي المراغي
جبالي المراغي

أكد عمال ومحامو مصر على مواصلة العمل لدفع مسيرة التنمية من أجل تحقيق أهداف الأستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، في إطار الجمهورية الجديدة التي أقرأها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأكيد دور مصر في داخل المنظومة الدولية لحقوق الإنسان. 

  جاء ذلك في المؤتمر المشترك الذي نظمه ظهر اليوم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتعاون مع الاتحاد العام لمحامي الإدارات القانونية.

 وأشار جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه سعيد النقيب، النائب الأول لرئيس الاتحاد، إلى أن الحقوق الواجبة للإنسان أكدتها الشرائع السماوية التي تحافظ على حقوق الإنسان مصداقا لقوله تعالي (وكرمنا بني آدم) وقال تعالى (لا تقتولو النفس التي حرم الله إلا بالحق).

وأكد سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، نقيب المحامين السابق، دور عمال مصر ومنظامتهم النقابية في الدفاع عن حقوق العمال التي هي جزء أساسي من حقوق الإنسان، وقال: “واجبنا نحن المحامين أن ندافع عن حقوق الشعب الفلسطيني ونسانده في استراد حقوقه المشروعة”. 

كان رئيس اتحاد نقابات عمال مصر جبالي المراغي، قد أكد أن مشروع قانون العمل الجديد الذي تتم مناقشته داخل مجلس الشيوخ سوف يستفيد منه نحو 20 مليون عامل بالقطاع الخاص ويحفظ حقوقهم.

وأكد المراغي أهمية أن يتضمن القانون حماية مصالح الطرفين العمال وأصحاب المنشآت الخاصة، وتعظيم آلية الحوار بينهما مع مراعاة البعد الاجتماعي وحماية حقوق العمال، مشيرا إلى ضرورة أن ينص القانون على عدم الفصل التعسفي لأي عامل، وأن يتم ذلك بموجب حكم قضائي يصدر من المحكمة العمالية المختصة التي سيتم إنشاؤها بموجب هذا القانون الجديد.