رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سميح ساويرس: قاعة افتتاح مهرجان الجونة جاهزة

سميح ساويرس
سميح ساويرس

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، إنه تم الانتهاء من أعمال الطلاء وإصلاح التلفيات التي حدثت بقاعة البلازا المخصصة لاستقبال الجمهور في حفل افتتاح مهرجان الجونة مساء اليوم الخميس.

وقال “ساويرس”، في مقطع مصور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:“كل حاجة خلصت علشان بس اللي بيشككوا إن المصريين مش هما اللي بنوا الأهرامات”.

نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس، صورة يظهر فيه من موقع قاعة افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، المقرر أن ينطلق اليوم الخميس.

وعلق “ساويرس”، على الصورة التي نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:“أمال فين الحريق”، ثم غرد ثانية قائلًا: “الحمد لله”، في إشارة منه إلى إنجاز مهمة ترميم القاعة بعد الحريق الذي نشب بها أمس الأربعاء، في وقت قياسي.

وخلال الساعات القليلة الماضية أطلق الفنان محمد رمضان، أغنية افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، باسم "جو البنات"، والتي عكف على تسجيلها وتصويرها خلال الفترة الماضية، ويتعاون فيها مع الفنان العالمي ريد وان، والملحن المغربي نعمان بلعياشي، ويمكن للجمهور حاليا سماع الأغنية على جميع المنصات السمعية، على أن تُغنى على مسرح البلازا، مساء اليوم، في حفل افتتاح الجونة في دورته الخامسة، بحضور مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب.

وتنطلق مساء اليوم الخميس، الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 وحتى 22 من شهر أكتوبر الجاري، بمشاركة سينمائيين من 44 دولة حول العالم، حيث سيشهد المهرجان هذا العام عروضا لعشرات الأفلام ما بين الطويلة والقصيرة والوثائقية، بينما يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى بهذه الدورة 10 أفلام.

ويُكرم المهرجان هذا العام، الممثل أحمد السقا، والممثل والمخرج والمنتج الفلسطيني محمد بكري، حيث سيحصلان على جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي جائزة تُخصص للسينمائيين الذين تركت أعمالهم والتزامهم بالسينما، علامة لا تمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية.