رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من بينها تونس وسلطنة عمان.. روسيا ترفع حظر الطيران إلى 8 دول

طيران روسيا
طيران روسيا

قال فريق العمل الحكومي المكلف بالتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، في روسيا اليوم الخميس، إن البلاد سترفع الحظر المفروض بسبب (كوفيد-19) على الرحلات الجوية إلى عدة دول من بينها؛ تونس، سلطنة عمان، إيران، تايلاند، هولندا، السويد، النرويج، وسلوفينيا، وذلك اعتبارًا من التاسع من نوفمبر المقبل.

وأوقفت الحكومة الروسية، الرحلات الجوية التجارية إلى الخارج منذ بداية الجائحة العام الماضي، إلا أنها بدأت في تخفيف القيود تدريجيًا، فيما وجَّه "حظر الطيران" ضربة قوية لشركات الطيران الروسية.

إصابات كورونا في روسيا

وفي سياقٍ متصل، سجلت روسيا، اليوم الخميس، حصيلة قياسية يومية للإصابات الجديدة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، فيما لا يزال الوباء في ذروته بسبب تباطؤ حملة التلقيح والقيود الصحية المخففة.

ووفقًا للحصيلة اليومية التي نشرتها الحكومة الروسية، فإن 31299 شخصًا أصيبوا بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما توفي 986 شخص، وهي حصيلة قياسية منذ بدء الوباء.

وتبقى العاصمة موسكو المنطقة الأكثر تضررًا بالوباء مع تسجيل 6712 إصابة جديدة، و72 حالة وفاة، تليها سان بطرسبرج، مع تسجيل 2345 إصابة و67 حالة وفاة.

واعتبر وزير الصحة ميخائيل موراشكو، الخميس، أن الوضع الحالي ناجم "في المقام الأول عن سلوك الشعب وعملية التلقيح" التي تراوح مكانها منذ أشهر رغم وجود عدة لقاحات وطنية.

وتابع "موراشكو"، أنه "في حال عدم فرض قيود مشددة قريبًا، فسنواجه خطر ارتفاع مستمر للإصابات".

وتواجه روسيا، إحدى الدول الأكثر تضررًا في أوروبا، تسارعًا لانتشار الوباء منذ بضعة أسابيع، ويثير هذا الوضع قلق السلطات رغم أنها استبعدت فرض قيود صحية من أجل حماية النشاط الاقتصادي.