رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هاري وميجان لم يحسما جدل معمودية ابنتهما.. فهل يعودان إلى بريطانيا؟

هاري وميجان
هاري وميجان

كشف الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، أنهما ما زالا يفكران فيما إذا كانت ابنتهما ليليبت ستُعمد في بريطانيا أو أمريكا ، بعد أن أكدت مصادر ملكية أن دوق ودوقة ساسكس قررا إقامة حفل أسقف في كاليفورنيا بدلاً من ذلك.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المقربين من هاري وميجان نفوا تصريحات الزوجين، مؤكدين أن تعميد ليليبت في قلعة وندسور يعد أمرا بعيد الاحتمال إلى حد كبير،  وبخطط الزوجان لتعميد ابنتهم البالغة من العمر 4 أشهر والمولود في سانتا باربرا في 4 يونيو في الكنيسة الأسقفية بالولايات المتحدة. 

هل الملكة إليزابيث الثانية ستلتقي حفيدتها وجها لوجه ؟

وكانت صحيفة "التليجراف" قد كشفت عن اختراق هاري لعادات العائلة المالكة بتعميد ابنته خارج المملكة المتحدة، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات حول ما إذا كانت الملكة إليزابيث الثانية ستلتقي حفيدتها وجها لوجه ام لا.

وكشفت بعض التقارير نوايا هاري وميجان السابقة عن إحضار ليليبت ديانا الى قلعة وندسور من أجل الملكة، إلا أن الثنائي رفض حضور حفل إحياء ذكرى ميلاد الاميرة ديانا ، وعدم حسم أمر تعميد الطفلة يعكس صورة مخالفة لنواياهم المعلنة.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" ان الدوق والدوقة قد أشارا اليوم إلى أنهما ما زالا لم يقرران مكان تعميد ابنتهما، مما يعني أنه يمكن تأكيد انضمام ليليبت إلى كنيسة إنجلترا إذا تم تعميدها في المملكة المتحدة. 

خطط التعميد لا تزال قيد الإنجاز

وقالت متحدثة باسم دوق ودوقة ساسكس لصحيفة "التليجراف" ، إن خطط التعميد لا تزال قيد الإنجاز وأن الادعاءات بخلاف ذلك كانت "مجرد تكهنات".

وأوضحت الصحيفة أنه إذا قرر الزوجان البقاء في كاليفورنيا ، فمن المعتقد أنهما سيختاران خدمة في الكنيسة الأسقفية في الولايات المتحدة، وهي كنيسة عضو في الطائفة الأنجليكانية في جميع أنحاء العالم يديرها الأسقف مايكل كاري الذي أثار ضجة كبيرة على الإنترنت، بعد أن ألقى  خطبة لمدة 14 دقيقة في حفل زفاف العروسين في كنيسة سانت جورج عام 2018.

وتابعت أن إجراء الاحتفال في الولايات المتحدة سيعني أن ليليبت لن يتم اعتبارها "عضوًا" في كنيسة إنجلترا تلقائيًا، ومع ذلك ، يمكنها أن تنضم لاحقًا إلى جماعة كنيسة إنجلترا إذا جاءت إلى المملكة المتحدة.