رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

17 أكتوبر.. صفاء عبد المنعم تُناقش «ستي تفاحة» في نادي أدب آفاق اشتراكية

رواية ستي تفاحة
رواية ستي تفاحة

يحتفي نادي أدب آفاق اشتراكية، بمناقشة رواية «ستي تفاحة» للكاتبة صفاء عبد المنعم، في السادسة من مساء الأحد، 17 أكتوبر.

يناقش الرواية الدكتور صلاح السروي، أستاذ الأدب الحديث والمقارن بكلية الآداب جامعة حلوان، والكاتب الصحفي رحاب الهواري، فيما يدير الندوة الروائية والكاتبة بهيجة حسين، وسط نخبة من المبدعين والكتاب ومتذوقي الأدب.

ومن أجواء الرواية نقرأ: البيت فى فجر يوم بعيد.خرجتُ من بيتنا متجهة إلى مطار القاهرة، كى أستقل طائرة متجهة إلى دولة الكويت، للعمل فيها.كنتُ متعبةٌ جدًا..ومرهقةٌ إلى أبعد الحدود. بعد ليلة عائلية، طويلة مبهجة، كانت ليلة زفاف أختى الصغرى(جيهان) آخر العنقود، وكان ذلك بعد وفاة أبى بحوالى ثلاث سنوات تقريبًا.

دخلتْ علىَ أمى حجرتى البعيدة فى آخر الطرقة الملتوية مثل الثعبان، وفتحتْ الباب دون أستئذان، لأنها تعتبر البيت وكل غرفة فيه مشاع لها وحدها، تدخل وقتما تحب، وتخرج وقتما تشاء، جلستْ قبالتى على السرير السفرى الصغير، وقالت بنبرة آمرة، وكأنها تخبرنى، أو تأمرنى بالفعل دون مناقشة.

يذكر أن صفاء عبد المنعم لها العديد من الإصدارات في مجالات الرواية والقصة القصيرة والأدب الشعبي وكتابات الأطفال، فقد صدر لها من المجموعات القصصية: حكايات الليل (مجموعة مشتركة ـ طبعة خاصة) ــ تلك القاهرة تغريني بسيقانها العارية ــ أشياء صغيرة وأليفة ــ بنات في بنات ــ بشكل أو بآخر ــ سيدة المكان ــ أنثى الخيال ــ الليالي ــ الألعاب الخطرة.

كما صدرت لها روايات: من حلاوة الروح (بالعامية المصرية) ــ ريح السموم ــ التي رأت ــ قال لها يا أنانا ــ مثل ساحرة ــ في الليل لما خلي ــ بيت فنانة ــ ميريت أصفر ــ حافة الروح ــ دولت هانم ــ ستي تفاحة. 

يشار إلى أن نادي أدب آفاق اشتراكية كائن في 3 شارع البطل أحمد عبد العزيز، متفرع من شارع صبري أبو علم، بجوار محطة مترو محمد نجيب.