الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثلاثاء.. إعلان جوائز «المواهب الذهبية» في نسختها الرابعة

اعلان جائزة المواهب
اعلان جائزة المواهب الذهبية

تختتم في  فعاليات النسخة الرابعة من مسابقة " المواهب الذهبية" لذوي الهمم، والتي نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع جمعية البلد اليوم، في السادسة مساء الثلاثاء، 19 أكتوبر، على مسرح الجمهورية.

تقدم للمسابقة "130" متسابق من محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، المنوفية، القليوبية، الدقهلية وأسيوط ، حيث تقدمت 9 فرق غنائية في مجال الغناء الجماعي، 50 مشتركًا في مجال الغناء الفردي، و20 متسابقًا في مجال العزف الموسيقى، بالإضافة إلى 48 متسابقًا في مجال الاستعراض.

يترأس لجنة التحكيم الدكتور مصطفي محمد الأستاذ بأكاديمية الفنون، وتضم في عضويتها والدكتور محمد علاء فتحي الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية، المايسترو د. مدحت عبد السميع أستاذ التأليف الموسيقي للوتريات، أ.د عصام عزت الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للباليه، أ.د. نسرين رشدي عميد معهد الكونسيرفتوار، د. سحر أمين بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان ، د. سماح إسماعيل الأستاذ بقسم الموسيقى العربية بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، والفنان أحمد عبد الله مدرب الأصوات ومحفظ للتراث العربي والديني بدار الاوبرا .

صندق التنمية الثقافية 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض ، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.