رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

1000 عامل ينجزون «المهمة الصعبة».. مهرجان الجونة «في أبهى حلّة»

اصلاح حريق مهرجان
اصلاح حريق مهرجان الجونة

ما يقرب من 1000 عامل شارفوا على الانتهاء من أعمال الترميم بمنتجع الجونة لإزالة آثار الحريق الذي حدث صباح أمس بساحة قاعة البلازا التي تشهد حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي.

ومن المقرر أن ينتهي الطلاء ظهر اليوم وإعادة السجادة الحمراء إلى طبيعتها عصر اليوم لتنطلق الفعاليات في المساء دون وجود أي مشكلات بعد أن تحولت الجونة خلال الساعات الماضية إلى ما يشبه خلية نحل.

أعاد عمال مدينة الجونة طلاء الواجهة التي احترقت، أمس الأربعاء، بقاعة المؤتمرات المقرر لها أن تستضيف حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي المقرر لها أن تنطق اليوم الخميس.

وتحولت قاعة المؤتمرات إلى خلية نحل للانتهاء من ترميم الأجزاء المحترقة، اليوم الخميس، كي يكون المكان جاهزًا بالكامل لاستضافة حفل الافتتاح الذي سيشهد توافد عدد كبير من النجوم المصريين والعرب.

وأكد سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، أن موعد ومكان حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في موعده، حيث سيتم الانتهاء من ترميم الأجزاء المحترقة في 24 ساعة، ولن يشعر أحد بأي آثار للحريق، بحسب قوله.

وتنطلق مساء اليوم الخميس، الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 وحتى 22 من شهر أكتوبر الجاري، بمشاركة سينمائيين من 44 دولة حول العالم، حيث سيشهد المهرجان هذا العام عروضا لعشرات الأفلام ما بين الطويلة والقصيرة والوثائقية، بينما يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى بهذه الدورة 10 أفلام.

ويُكرم المهرجان هذا العام، الممثل أحمد السقا، والممثل والمخرج والمنتج الفلسطيني محمد بكري، حيث سيحصلان على جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي جائزة تُخصص للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما، علامة لا تمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية.