الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حفل للفرقة القومية للفنون الشعبية في مركز إبداع قبة الغوري الليلة

حفل للفرقة القومية
حفل للفرقة القومية للفنون الشعبية

يستضيف مركز إبداع قبة الغوري بمقره الكائن في شارع الأزهر، والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء اليوم، حفل فني للفرقة القومية للفنون الشعبية، بالتعاون مع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية .

تقدم الفرقة مجموعة من الرقصات الفلكلورية التي تظهر الشخصية المصرية والتراث المصري الأصيل منها: النوبي، الفلاحي، الصعيدي والساحلي وغيرها.

وكانت وزيرة الثقافة قد أوفدت الفرقة لتمثيل مصر في مهرجان الرقص الشعبي بمدينة ليما سول القبرصية وذلك في الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر الجاري، وحققت الفرقة نجاحا كبيرا ولاقت استحسان الجمهور القبرصي .

يذكر أن القومية للفنون الشعبية تأسست في الستينيات، بهدف التأصيل لكافة الرقصات الشعبية بتعبيراتها الحركية وملابسها وإكسسواراتها، وبما تشمله من العادات والتقاليد من خلال الاستعانة بالمنهج العلمي ونقله الى خشبة المسرح بعد إعادة صياغته.

- عرض فيلم Baggio-2 بسينما الهناجر.. اليوم


كما تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا" في أرض الجزيرة، التابعة أيضا لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء اليوم، أمسية سينمائية جديدة من أمسيات، نادي السينما الهندية، والذي يقام  بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة ومركز مولانا أزاد الثقافي.

و يعرض فيلم Baggio-2 "، للمخرج الهندي أحمد خان، وتدور أحداث الفيلم حول روني (تايجرشروف) و (ديشاباتاني) واللذان يحبان بعضهما خلال فترة الجامعة، لكن قصة حبهما تنتهي بالفراق، فتتزوج "ديشا" آخر وتنجب طفلاً، وبعدها بفترة يقتَل زوجها ويختطَف ولدها، فيتولى تايجر مهمة إنقاذ الطفل رغم كل شيء .

كما ينظم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، في السابعة مساء اليوم، أمسية جديدة من أمسيات  صالون مقامات بيت الغناء العربي بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية.

وفي بيت العيني، تتواصل في الثانية عشر من ظهر اليوم، فعاليات ورشة لتعليم مبادئ التصوير الفوتوغرافي، والتي يقدمها ويشرف عليها المصور الفوتوغرافي عبد الله محسن.