رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محمود ياسين.. الجان والمقاتل

محمود ياسين
محمود ياسين

جمع فى أعماله بين الجان وفتى أحلام الفتيات تارة، وبين المقاتل صاحب البدلة العسكرية على الجبهة تارة أخرى، فمن منا لم يشاهد الكاتب الصحفى «سامى كرم» مع الرائعة «نجاة الصغيرة» فى فيلم «جفت الدموع»، حينما قدم للسينما دور الصحفى الذى وقعت فى غرامه أشهر مطربات الجيل، لتجده «محمد أفندى» حاملًا سلاحه على الجبهة فى إحدى الروائع السينمائية التى خلدت معركة العبور ونصر أكتوير العظيم، «الرصاصة لا تزال فى جيبى»، إنه الجان «محمود ياسين». 

سلسلة كبيرة من الأفلام قدمها النجم الراحل الذى اشتهر بين أبناء جيله بالوسامة والصوت المميز، ما وضعه فى مكانة خاصة عند المشاهد والمستمع، بداية من ظهوره مع الفنانة شادية فى فيلم «نحن لانزرع الشوك»، مرورًا بدور البطولة أمام فاتن حمامة فى «الخيط الرفيع» و«أفواه وأرانب»، وسعاد حسنى فى «أين عقلى»، وماجدة الصباحى فى «أنف وثلاث عيون». ابن محافظة بورسعيد، لم يكتف بما قدمه فى السينما فقط، ليقدم للدراما المصرية عددًا من الأعمال الرائعة، منها «سوق العصر»، وجزآن من مسلسل «العصيان». 

وكأن القدر أراد أن يرحل النجم الكبير فى نفس الشهر الذى لطالما قدم أفلامًا للسينما تخليدًا لنصر أكتوبر العظيم، حيث رحل عن عالمنا فى 14 أكتوبر من عام ٢٠٢٠.