رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اجتماع لمسؤولي مكتب الرسالات البابوية بالإيبارشيات بالكنيسة الكاثوليكية

الكنيسة الكاثوليكية
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

اجتمع الكهنة، والمندوبين عن مكتب الرسالات البابوية بالإيبارشيات (الأب بيشوي كامل، عن الإسماعيلية، والأب ماجد مؤنس، عن القاهرة، والأب بيوس فرج، عن الجيزة، والأب متى رزق، عن أبوقرقاص، والأب ريمون نعيم، عن أسيوط، والأب بولس سناده، عن سوهاج، والأخت إيمان فوزي، عن الرهبانيات النسائية، والأب جان بول، عن الرهبانيات الرجالية، والأب أندراوس فهمي، مدير المكتب، وقد اعتذر أباء إيبارشية المنيا، والأقصر).

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الاجتماع التحضيري الأول للمجموعة، وذلك بمناسبة قرب الاحتفال باليوم العالميّ للرسالة.

وقد تناولت المجموعة في الجزء الأوّل من اللقاء، قراءة متأملة لرسالة قداسة البابا فرنسيس، بمناسبة اليوم العالميّ للرسالة، واستخراج برنامج عمل، يكون بمثابة الموجه لهذا العام، كما تم التعريف بدور المكتب، ودور المندوبين في تنشيط الروح الإرسالية، بالإضافة إلى تبادل الآباء الكثير من الأفكار حول تفعيل الدور الرسولي في مصر.

وفي الجزء الثاني من الاجتماع، تقابلت المجموعة مع بعض من أعضاء المكتب (الدكتور مينا ثروت، والأستاذة إلهام مكرم)، حيث وضع برنامج عمل، وتحديد مؤتمر تكويني سيعلن عن تفاصيله قريبًا، كما تناول الاجتماع الكثير من الأفكار العمليّة في الإيبارشيات، وبين الإكليروس، ومع العلمانيين.

واختتم اللقاء بشكر اللّٰه والحاضرين، والصلاة من أجل أن يلمس الجميع محبّة اللّٰه من خلال كل عمل رسول، يُقدّم بمحبّة وبمجانيّة.