الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قيادة عمليات البصرة تكشف عن مخطط أمني جديد لحصر السلاح في البصرة

قيادة عمليات البصرة
قيادة عمليات البصرة في العراق

كشفت قيادة عمليات البصرة في العراق، اليوم الأربعاء، عن خطة أمنية جديدة لحصر السلاح بيد الدولة وإلقاء القبض على المطلوبين.

ووفقا لقناة السومرية نيوز العراقية، قالت القيادة في بيان لها اليوم، ان "المفارز الأمنية باشرت بالخطة الجديدة لحصر السلاح بيد الدولة وإلقاء القبض على المطلوبين في محافظة البصرة".

وأضاف البيان، انه "تمت مصادرة بعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والاعتدة.

عمليات عراقية لملاحقة الإرهابيين

كانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، إنطلاق عملية أمنية لملاحقة العناصر الإرهابية في محافظة ديالي شرقي البلاد.

وذكرت الخلية - في بيان لها نقلته قناة "السومرية نيوز" العراقية، خلال الفترة الماضية، أن "قيادة عمليات ديالي شرعت في تنفيذ عملية نوعية من خلال قطعات الفرقة الأولى بالجيش العراقي لمداهمة وتفتيش حاوي العظيم، والقرى المجاورة لها".

وأضافت الخلية أن العملية تهدف إلى تطهير منابع الإرهاب وتدمير الأوكار، وإلقاء القبض على المطلوبين أمنيا.

عمليات أمنية تمت قبيل الانتخابات البرلمانية

وكانت خلية الإعلام الأمنى العراقي، أعلنت  ، إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية شرق بغداد، وذكرت الخلية الأمنية، في بيان أوردته قناة العراقية الإخبارية، أن قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 إرهاب بالعاصمة بغداد، مشيرا إلى أنه تم إحالة المتهم، المطلوب أيضا لمديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بابل، إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.

يشار إلى أن ذلك يأتي في الوقت التي شددت فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية، وذلك قبل انطلاق العملية الانتخابات البرلمانية التي تم إجراؤها في العاشر من شهر أكتوبر الجاري.