رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شيري ميخائيل.. مَن هى أول قاضية مصرية بالولايات المتحدة؟

شيري ميخائيل
شيري ميخائيل

حصلت القاضية "شيري ميخائيل ميداي"، أول قاضية مصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، على جائزة كلارنس جوزيف ماكلين CJ McLin لعام 2021 من تحالف أوهايو للعدالة للتصحيحات المجتمعية the Ohio" Justice Alliance for Community  Corrections (OJACC)".

وتنشر "الدستور" أبرز المعلومات حول القاضية المصرية شيري ميخائيل ميداي، وذلك خلال البروفايل التالي:

تعمل القاضية شيري ميخائيل ميداي قاضية المحاكم الابتدائية المدنية العامة في مقاطعة كوياهوغا.

أهلها عملها الي الفوز بالجائزة في مؤتمرOJACC السنوي في كولومبوس في ولاية أوهايو، نهاية سبتمبر، من قبل ماريا نيميك، كبير مسؤولي المراقبة في مقاطعة كوياهوغا.

- قامت القاضية شيري ميداي بتطوير ورفع كفاءة المحكمة الخاصة بقضايا العنف الأسري عالية الخطورة High-Risk Domestic HRDVC" Violence Docket Court" والتي ترأسها حاليا.

بدأت بقبول القضايا الخاصة بالعنف الأسري في سبتمبر من 2020.
- في 2019، تلقت المحكمة منحة قدرها مليون دولار من  مكتب مساعدة العدالة في وزارة العدل الأمريكية لدعم وتعزيز "برنامج المنح لبناء القدرات لإنشاء مجتمعات أكثر أمانًا".

يتم تقديم جائزة CJ McLin سنويًا إلى مسئول منتخب في ولاية أوهايو عمل على تحسين برنامج التصحيحات المجتمعية،  وتم تسمية الجائزة على اسم ممثل الدولة الراحل C.J. McLin, Jr تقديرا لإنجازاته في مجال التصحيحات المجتمعية والتي يعنى بها إدماج الأشخاص المدانين في جرائم جنائية تنطوي على أشد أشكال إساءة معاملة الشريك والعنف الأسري بما في ذلك حالات الخنق و/أو استخدام الأسلحة النارية، وذلك عن طريق جمع التبرعات والتعديلات التشريعية.