الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أمازون» تقرر استمرار عمل جميع موظفيها عن بعد «لأجل غير مسمى»

أمازون
أمازون

أعلنت شركة (أمازون) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، استمرار عمل جميع الموظفين عن بعد، إلى أجل غير مسمى؛ نظرًا لتفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - عبر موقعها الإلكتروني - أن الإعلان عن السياسة الجديدة جاء من قبل الرئيس التنفيذي آندي جاسي في منشور عبر مدونته.

وكانت الشركة قد ذكرت - سابقًا - أن معظم الموظفين سيحتاجون إلى البقاء في المكتب ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع بعد إعادة فتح المكاتب في يناير الماضي.

وأعلن المجلس الوطني لعلاقات العمل الأمريكي عقد جلسة استماع في 28 سبتمبر للنظر في اتهامات موجهة لشركة أمازون بأنها فصلت تعسفيًا وخلافًا للقانون اثنين من موظفيها لانتقادها الشركة صراحةً.

وأفادت شبكة "سي إن بي سي"، بأنَّ شركة أمازون فصلت إميلي كانينغهام ومارين كوستا، وكلاهما من مصممي تجربة المستخدم في مقر الشركة في سياتل، بسبب "انتهاكهما المتكرر للسياسات الداخلية" في أبريل من عام 2020. فيما يقول كننغهام وكوستا إنهما طُردا انتقامًا من انتقاداتهما المستمرة لسياسات مناخ العمل وممارسات العمل في أمازون.

ووجد المجلس الوطني لعلاقات العمل أساسًا موضوعيًا لشكوى كانينغهام وكوستا بشأن ممارسة العمل غير العادلة، التي تم تقديمها في أكتوبر الماضي. وفي شكواهما، زعم الاثنان أنَّ أمازون انتهكت قانون العمل الفيدرالي من خلال فصلهما من العمل "على أساس الإنفاذ التمييزي لسياسات عدم التماس والتواصل الخاصة بها"، الذي يحظر الموظفين من التحدث عن أعمال أمازون دون موافقة المدير.

وقالا إنَّ هذه السياسات كان لها أيضًا تأثير مخيف على الموظفين وتقييد حقهم في الانخراط في أنشطة تحميها قوانين العمل الفيدرالية.

وسينظر قاضي القانون الإداري في الشكوى في جلسة استماع افتراضية مقررة في 28 سبتمبر.