الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ميكروسوفت»: قراصنة لهم صلة بإيران استهدفوا شركات أمريكية وإسرائيلية

ميكروسوفت
ميكروسوفت

قالت شركة (ميكروسوفت) الأمريكية إن هناك دلائل تظهر أن قراصنة ذوي صلة بإيران استهدفوا شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل في مجال التقنيات العسكرية.

وذكرت الشركة - في بيان صدر عن مركز معلوماتها الأمنية - أن هناك مجموعة من القراصنة وجهوا تهديداتهم نحو مئات من حسابات عملائها من مستخدمي برامج " أوفيس 365 " بدءا من شهر يوليو الماضي في الولايات المتحدة وإسرائيل وموانئ على الخليج العربي وشركات نقل بحرية عالمية.

وأضافت (ميكروسوفت) أنها لاحظت أن من الشركات المستهدفة من تربطهم شراكات مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل في المجال العسكري ولاسيما في إنتاج تقنيات مثل الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية وأنظمة اتصالات الطوارئ.

وأشارت إلى أن معظم محاولات القرصنة باءت بالفشل لكنها وجدت أن أقل من 20 مؤسسة تعرضت لاختراق من جانب القراصنة وتم إبلاغ تلك المؤسسات.

وعلي صعيد اخر.. أعلنت شركة (ميكروسوفت) أن الوضع المظلم سيكون متاحًا في النسخة الجديدة من برنامج الرسام الشهير على ويندوز.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني، أن ميكروسوفت قررت إعادة تصميم تطبيق الرسام Paint الخاص بها في نسخة ويندوز 11، وسيتم تحديث التطبيق بشريط أوامر جديد يستعير العديد من الخيارات والأدوات نفسها الموجودة في واجهة الشريط في ويندوز 10.

ويعد التحديث هو أول تحديث رئيسي لبرنامج الرسام منذ سنوات.

وكشف مدير قسم المنتجات في ميكروسوفت بانوس باناي عن تطوير برنامج الرسام ونشر مقطع فيديو تشويقي يتضمن نظرة عامة مختصرة على التحسينات التي تم إجراؤها على الخطوط والوضع الداكن للبرنامج .. حيث تبدو الأدوات أكثر قابلية للاستخدام الآن.

وفي سياق آخر.. تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات، لإطلاق إصدار جديد من نظام تشغيل الحاسوب المعروف باسم "ويندوز" في الخريف المقبل.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا نادالا - خلال مشاركته في مؤتمر "مايكروسوفت بيلد 2021" الإفتراضي - أن الإصدار الجديد سيتضمن تغييرات جوهرية في مستكشف الملفات الخاص بالويندوز وقائمة البداية، بالإضافة إلى مركز الأنشطة الحوسبية، مشيرًا إلى أن النظام الجديد سيوفر فرصًا اقتصادية كبيرة للمطورين والمبتكرين، واصفًا التغييرات والخواص المستحدثة على النظام تمثل التحديثات الأكثر أهمية في نظام الويندوز منذ أكثر من عقد مضى.