الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استهلاك إندونيسيا من الديزل الحيوي يسير بمعدل مناسب لتحقيق المستهدف في 2021

النفط
النفط

استهلكت إندونيسيا، أكبر مزارعي زيت النخيل في العالم، نحو 6.46 مليون كيلولتر من وقود الديزل الحيوي خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وفقا لما ذكرته وزارة الطاقة الإندونيسية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المدير العام لقسم الطاقة الجديدة والمتجددة بالوزارة، دادان كوسديانا، القول إن هذا الاستهلاك خلال فترة يناير-سبتمبر يعادل 70.2 % من المستهدف السنوي للاستهلاك للعام الجاري.

وقال كوسديانا في رسالة نصية اليوم الثلاثاء إن استهلاك وقود الديزل الحيوي القائم على زيت النخيل يسير على الطريق الصحيح للوصول إلى المستهدف في عام 2021، وهو 9.2 مليون كيلولتر.

كان استهلاك وقود الديزل الحيوي في إندونيسيا خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 4.3 مليون كيلولتر.

وفي سياق متصل، تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء للمرة الأولى في أربعة أيام في ما وصفه المحللون بأنه استراحة بعد أسابيع من المكاسب أذكاها انتعاش الطلب العالمي الذي يسهم في نقص الطاقة في الاقتصادات الكبرى.

ونزل خام برنت ستة سنتات إلى 83.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0440 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع أمس الاثنين في طريقه للارتفاع 1.5 بالمئة.

وهبط الخام الأمريكي 13 سنتا إلى 80.39 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع أيضا بنسبة 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة، حينما وصل إلى أعلى مستوى منذ قرابة سبع سنوات.

وقال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا: "لا يزال هناك الكثير من الزخم وراء ارتفاع أسعار النفط والعوامل الأساسية لا تزال مواتية بشدة... هل ستكون مفاجأة أن نرى النفط يعود لخانة المئات في وقت لاحق من هذا العام؟ على الأرجح لا".