الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة 4847 حالة تعد على نهر النيل

إزالة التعديات
إزالة التعديات

تنفذ وزارة الموارد المائية والري، حملات إزالة للتعديات والمخالفات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف بمختلف المحافظات، ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضي الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن والأجهزة المحلية المعنية، خلال مدة ستة أشهر. 

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، ضرورة الاستمرار فى رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لكافة المعدات اللازمة لتنفيذ الموجات الحالية لإزالة التعديات، بالإضافة إلى  التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وأوضح الدكتور عبدالعاطي، الإثنين، الموقف الحالي لحصر التعديات وحملات الإزالة الموسعة التي بدأ تنفيذها في جميع المحافظات، حيث بلغ عدد الإزالات المستهدفة حوالى ١٦٥٠٨١ الف حالة تقع على مساحة ١٩.٣٥٧ مليون متر مربع، حيث تم حتى اليوم  إزالة ٤٨٤٧ حالة تعدٍ.

كما أشار إلى أن إجمالى أعداد الازالات المتبقية ١٦٠٢٣٤ حالة إزالة بمساحة ١٨.٠٩٥ مليون متر مربع تقريبا، مشددا على استمرار التصدى لكافة أشكال التعديات وفي مهدها على نهر النيل والمجاري المائية وأملاك الري، بكافة إدارات الرى والصرف والميكانيكا على مستوى الجمهورية وإزالتها الفورية، خلال ستة اشهر من الآن.

وشدد على عزم الوزارة لإزالة كافة المخالفات،  وذلك لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل وتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.