الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المحامين: انتهينا من لائحة الشئون القانونية بالنقابة وجلسات نقاشية حولها قريبا

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أعلن المحامي إبراهيم سعودي، المشرف على إدارة الشئون القانونية بنقابة المحامين، الانتهاء من اعداد مشروع لائحة العمل داخل القطاع القانوني ( الإدارة القانونية ) بنقابة المحامين.

وقال سعودي في بيان له: التزاماً بنهج الشفافية مع المحامين والمحاميات، فإنه في ضوء ارائكم ومقترحاتكم تم الانتهاء من اعداد مشروع لائحة العمل داخل القطاع القانوني (الادارة القانونية) بنقابة المحامين، وسيتم عرضها على المحامين في حلقة نقاشية خلال أيام معدودة، وسأعلن عن موعدها لمن يرغب في الحضور والمتابعة .

وكشف عن اطلاق صفحة رسمية على “فيس بوك” للقطاع القانوني (الإدارة القانونية) لتكون جسرا للتواصل بين المحامين والقطاع القانوني بالنقابة (الادارة القانونية)، وتيسير سبل التعامل والتعاون معها لهم ولجمهور المتعاملين مع القطاع القانوني.

وكان سعودي، فور توليه مهمة الإشراف على إدارة الشئون القانونية بنقابة المحامين، أعلن انه سوف يعمل على استحداث لائحة لإدارة الشئون القانونية بالنقابة لضبط الأمور فيها.

وأوضح: أول ما تحتاج إليه أي ادارة في أي مؤسسة هي لائحة (نظام يضبط ايقاع عملها)، لذلك فإن المنطلق الأول والخطوة الأولى لتطوير الإدارة القانونية لنقابة المحامين أن يكون لهذه الإدارة لائحة تحكم كل صغيرة وكبيرة في نظام العمل بها.

وسبق أن أصدر رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارا بإسناد مهمة الإشراف على إدارة الشئون القانونية ‏بالنقابة العامة للمحامين لإبراهيم عبد العزيز سعودي، المحامي ‏بالنقض والدستورية والإدارية العليا، كمتطوع بلا أجر.‏