رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الرقص الحديث» يقدم «أحمس» على مسرح الجمهورية بمناسبة انتصارات أكتوبر

فرقة الرقص الحديث
فرقة الرقص الحديث

تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث، عرض «أحمس» من تصميم وإخراج محمود مصطفى، وذلك في الثامنة مساء يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق (12، و13) أكتوبر الجاري، على مسرح الجمهورية، ضمن احتفالات دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بذكرى انتصارات أكتوبر.

ويمثل العرض دراما المقاومة والانتصار واستعادة الأمن، ويؤدى الأدوار الرئيسية يحيي أحمد - عمرو البطريق فى دور الملك أحمس، الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، في دور الأم توتي شيرى، الدكتور عبد الله سعد، في دور الملك سقنن رع، حمزة العيلي، في دور ملك الهكسوس، رشا الوكيل، في دور بنت ملك الهكسوس، مينا ثابت، في دور كاموس، ويلعب دور الراوى كمال عطية.

وصمم ديكور العرض، المهندس أحمد زايد، فيما صممت الملابس المهندسة هاله محمود، وأعَّد الموسيقى المهندس خالد درويش، وصمم الإضاءة المهندس ياسر شعلان.

وتعد فرقة الرقص المسرحي الحديث، الأولي من نوعها في الوطن العربي، حيث تأسست عام ١٩٩٣، وحققت الكثير من النجاحات وقامت بالمشاركة في العديد من المهرجانات العالمية بمختلف البلدان من بينها الصين، كوريا، أمريكا والدول الأوروبية، كما حصلت علي أفضل استعراض فى المهرجان القومي للمسرح عن عرض الفيل الأزرق عام 2015 وحازت على تقدير كبير من النقاد والإعلاميين إلى جانب الإعجاب الجماهيري.