الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

6 خيول يفوزون بالذهب ببطولة المراسم رباب لجمال الخيول الأصيلة

بطولة جمال الخيول
بطولة جمال الخيول

اختتمت، اليوم، بطولة المراسم رباب لجمال الخيول العربية الأصيلة بمركز رباب للفروسية بالجيزة، حيث أقيمت البطولة على مدار يومي الخميس والجمعة ٧-٨ أكتوبر الجاري، ورأس البطولة الدكتور خالد محمد عوض بن لادن وتحت إشراف جمعية مربي الخيول العربية المصرية الأصيلة وبطاقم تحكيم ضم ٩ حكام من جنسيات مختلفة.

واستمرت التصفيات خلال اليوم وأمس وتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات ويتم اختيار الفرس الأجمل وفقا لرأس ورقبة وجسم وساقي الخيول والخط العلوى وحركتهم ويضع كل حكم تقييمه بنظام النقاط ويحصل الحصان الأعلى تقييما على المركز الأول يليه في الترتيب الأقل نقاطا.

وضم طاقم التحكيم كل من على المزروعي إماراتي الجنسية وكريستين چامار بلجيكية الجنسية وايريك جير فرنسية الجنسية وحسن المناعي قطري الجنسية وجيرزي بيالوبوك بولندي الجنسية وميحاييلا ويدنر ألماني الجنسية ومحمد بدراوي مصري الجنسية ونغم دبوي كويتية الجنسية وسفيان طه فلسطيني الجنسية.

وكانت المنافسة بين ٦ فئات فازت بذهبية الفئة الأولى ببطولة المهارى الإناث سن عام الحصان زولفة درة وهي المملوكة لمزرعة درة.

بينما فازت الفرسة جميلة إيجا المملوكة لمزرعة إيجا بذهبية البطولة للمهارى إناث من سن سنتين وثلاث سنوات.

وفازت ماريا العزب المملوكة لمزرعة تراث العزب ببطولة الفرسان.

وعن الذكور فاز غالب درة  المملوك لمزرعة درة ببطولة المهاري سن سنة.

وفاز كافو البوادي بذهبية المهاري ذكور سن سنتين وثلاث سنوات المملوكة لطارق عثمان.

وببطولة الطلائق فازت فرسة نايل البيداء بالذهبية وهي مملوكة للبوادي والبيداء.

كما فاز الحصان فريد خير من مزرعة الهواجر ببطولة أجمل رأس في البطولة.

ويعتبر الحصان العربي الأصيل من أفضل الخيول وأشهرها كما أنها تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم.