الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انتظام حركة مسير القطارات بخط إمبابة- المناشي - إيتاي البارود)

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن انتظام حركة مسير القطارات بخط إمبابة / المناشي / إيتاي البارود)  بعد  رفع كابل الضغط العالي (66 ألف فولت) أعلى السكة بكم 11.200 بمعرفة شركة الكهرباء والذي كان قد تسبب في تعطل الحركة بمحطة أوسيم صباح اليوم.

وكانت قد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن توقف حركة مسير القطارات بمحطة أوسيم في الجيزة «خط إمبابة- المناشي- إيتاي البارود»، صباح اليوم، نظرا لتدلي كابل ضغط عالي تابع لشركة نقل الكهرباء أعلى السكة بالكيلومتر 11.200 بحوش المحطة، ومعارض لحركة مسير القطارات.

وأكدت الهيئة، في بيان، أنه تم على الفور اتخاذ الإجراءات الاحترازية بحجز القطارات على جانبي العطل، وجارٍ التعامل مع الحدث بمعرفة شركة نقل الكهرباء، ويجري حالياً تدوير القطارات من محطة «برطس» لخدمة الركاب، مع العمل على رفع الكابل لعودة الحركة إلى طبيعتها.


أعلنت هيئة السكة الحديد عن التأخيرات المتوقعة للهيئة اليوم  الجمعة، نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط، والتي من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

أولاً : خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة 90 دقيقة

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي

- القاهرة / أسيوط مدة 90 دقيقة

- أسيوط /  أسوان مدة  95 دقيقة

ثالثاً : خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة  85 دقيقة

رابعاً : خط طنطا / المنصورة /  دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة  70 دقيقة

خامسا : خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات مدة 70 دقيقة

وقالت الهيئة إنها تعتذر لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة، الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات، وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.