رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الغرفة التجارية بمطروح تشارك في مؤتمر الغذاء العربي اليوناني

أنور رحيم
أنور رحيم

شاركت الغرفة التجارية بمحافظة مطروح برئاسة أنور رحيم في مؤتمر الغذاء العربي اليوناني الذي نظمته الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية على مدار يومان.

وشارك في المؤتمر، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي “الفيديو كونفرانس”، ممثلي جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية وعدد من المسؤولين بالحكومة اليونانية وعدد من الغرف العربية، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح أنه تم عقد مؤتمر الغذاء العربي-اليوناني انطلاقًا من أهمية قطاع الغذاء والأمن الغذائي، وأهمية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين اليونان والعالم العربي.

وأشار رحيم إلى أن المؤتمر قد تضمن 6 جلسات عمل تركزت حول الزراعة، وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، والثروة السمكية والموارد المائية، والزراعة المستدامة، بالإضافة إلي  محوري التغيرات المناخية والإنتاج الغذائي والحلال.

وكانت قد وقعت  الغرفة التجارية لمحافظة مطروح برئاسة  أنور رحيم بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية لمحافظة الفيوم برئاسة مجدى طه جاب الله وذلك بمقر الغرفة التجارية بمطروح بحضور عددًا من أعضاء مجلس إدارة الغرفتين.

وأوضح أنور رحيم، أنه تم توقيع البروتوكول لرغبة الغرفتين في تدعيم وتنمية الفرص الاستثمارية المتاحة بين محافظة مطروح ومحافظة الفيوم وكذلك تطوير العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين الغرفتين بما يعود بالنفع على المحافظتين.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح أنه طبقًا للبروتوكول ستقوم الغرفتان بإقامة وتأسيس أواصر التعاون والترابط المشترك بينهما بهدف إكساب الغرفتين الخبرة والمهارة اللازمة والنهوض بمستواهما وكذلك تبادل المعلومات والخبرات بينهما في مختلف المجالات الإقتصادية والتجارية، خاصة الموارد الطبيعية التي تتميز بها كلا من المحافظتين.

وتابع أن الغرفتين ستقومان بتقديم الإقتراحات والاستشارات والأفكار وكافة البيانات والمعلومات للفرص الاستثمارية المتاحة في كلا المحافظتين بهدف تنمية الاستثمارات وإقامة مشروعات مشتركة مما يعود بالنفع على المحافظتين.