الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اليونسكو» تحذر من تزايد الفجوة التعليمية في الهند وسط جائحة كورونا

اليونسكو
اليونسكو

حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) من أن إغلاق المدارس في الهند وافتقار وصول أطفالها إلى الهواتف الذكية ومرافق الإنترنت وسط جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، أدى إلى تزايد الفجوة التعليمية.


وذكرت منظمة اليونسكو، في تقرير لها، أن حوالي 248 مليون طالب تضرروا من إغلاق المدارس منذ مارس من العام الماضي في الهند.. مشيرًا إلى أن العديد من الولايات بدأت الآن في العودة إلى طبيعتها مع انخفاض الإصابات وارتفاع معدلات التطعيم.


وأشار التقرير الذي أوردته صحيفة الجارديان البريطانية، إلى أن ما يقرب من 70% من الطلاب لا يستطيعون الوصول إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى للحصول على المناهج الدراسية عبر الإنترنت، بينما تصارع أغلبية مع مرافق الإنترنت السيئة خاصة في المناطق الريفية.


وأضاف أن ما يقرب من 40% من الآباء لا يستطيعون تحمل تكاليف الإنترنت، مما يؤدي إلى توسيع الفجوة التعليمية بين مختلف أجزاء المجتمع، داعية الهند إلى الاعتراف بالمعلمين "كعاملين في الخطوط الأمامية" في المعركة ضد الوباء، وتحسين ظروف العمل لهم لضمان نتائج أفضل في التعليم، خاصة وأن جودة التعليم هي التحدي الأساسي في العقد المقبل.