الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصديقية الشاذلية» تُطلق قافلة طبية إلى وداى حميثرة بالبحر الأحمر

 الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

أعلنت الطريقة الصديقية الشاذلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن فتح باب التطوع لكل من يرغب بالتطوع في أعمال القافلة الطبية الأولى إلى وادي حميثرة بالبحر الأحمر، على مدار يومان.

ويشارك عدد كير من مريدى وشباب الطريقة الصديقية في أعمال القافلة الطبية الأولى إلى وادي حميثرة، حيث ستقوم القافلة بعلاج المرضى وأصحاب الأمراض المزمنة وغير ذلك من الأمور الخاصة باالمساعدات الطبية والإنسانية، حيث جاء ذلك بتوجيهات مباشرة من الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وشيخ الطريقة الصديقية الشاذلية. 

الجدير بالذكر، أن الطريقة الصديقية الشاذلية كما جاء بكتيب التعريف الخاص بها هى طريقة صوفية سُنية معترف بها من المجلس الأعلى للطرق الصوفية بالقرار رقم 11/2018، تهدف إلى التربية الدينية والروحية بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية والدعوة إلى العمل بها بالوعظ والإرشاد؛ فلا يجوز لأعضاء الطريقة القول بعقائد أو إتيان أفعال أو إقامة موالد أو احتفالات أو أذكار تخالف أحكام الشريعة الإسلامية أو النظام العام أو الآداب.

ويتصل سندها العلمي والروحاني إلى سيدي أبو الحسن الشاذلي من طريق العالم الكبير المحدث السيد عبد الله بن الصديق الغماري – من أكابر علماء علم الحديث الشريف – ويصل نسبه بسيدنا الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب حصل على عالمية الأزهر سنة 1931 وتوفى سنة 1992.

وكان من أكابر تلاميذه الدكتور علي جمعة، وأذن له بالتربية والتسليك، كما إذن له أيضا الإمام الرائد محمد زكي إبراهيم شيخ الطريقة المحمدية الشاذلية، والشيخ الدكتور حسن عباس زكي شيخ الطريقة القاضية الشاذلية ولذلك فالصديقية الشاذلية تربطها صلات المودة والرحم بالكثير من الطرق الصوفية والشاذلية منها بوجه خاص.