الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طلاب «طب عين شمس» أول وثاني مسابقة الجامعات عن تنظيم الأسرة

طلاب جامعة عين شمس
طلاب جامعة عين شمس

كرم الدكتور محمود المتيني، فريق أطباء الامتياز من كلية الطب جامعة عين شمس من خريجي ال EMP والمكون من 4 طلاب، بمناسبة  فوزهم بالمركز الأول في المسابقة الشبابية الأولي لشباب الجامعات المصرية عن حملات تنظيم الأسرة في المجتمع المصري والتى نظمتها Garhert Business Center بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمجلس القومي للسكان وهيئة المعونة الأمريكية وهيئة (JSI) وهي هيئة أمريكية غير حكومية وتتلقى دعما من هيئة المعونة الأمريكية لتقديم الدعم الفني لوزارة الصحة المصرية بناءا على الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والأمريكية.

كما كرم المتينى الفريق المكون من  3 طلاب بالسنة النهائية بكلية الطب جامعة عين شمس من طلبة ال EMP لفوزهم بالمركز الثاني مكرر في نفس المسابقة.

 

شهد التكريم الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب، الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمى، الدكتورة هبة الله سعيد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة زينب عبد العظيم مدير الـEMP، الدكتور ناصر الخولى مدير برنامج دعم الطلاب بالــEMP، والذى أوضح أنه تم الإعلان عن المسابقة في شهر ديسمبر 2020 و ذلك لعمل فكرة خلاقة عن برنامج تنظيم الأسرة وشارك بها عدد كبير من الشباب، حيث وصل عدد الفرق المشاركة إلى ٣٥٠ فريق من ٢٠ جامعة وتكون كل فريق  من ٣ إلى ٥ أفراد.

وأضاف أن المشروع الخاص بطلاب السنة النهائية تم القيام به أونلاين مع مراعاة أن يكون متوافق مع الدليل القومي لخدمات تنظيم الأسرة على مستوي الجمهورية ومتوافق مع اللغة المستخدمة بالهيئات الدولية.

وأشار إلى أن الفريقين قد تم تكريمهما بالجامعة الأمريكية بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان ومارجريت سانشو رئيسة هيئة المعونة الأمريكية بالقاهرة ونواب رئيس الجامعة الأمريكية.

وقد قدم المشرف عليةالفريقين الدكتور ناصر الخولى الشكر والتقدير لكل من ساهم في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف وخاصة، مدير عام المستشفيات، مدير مستشفى أمراض النساء، والأستاذة الدكتورة زينب عبد العظيم مدير الEMP.

جدير بالذكر أن الفريق الفائز بالمركز الأول تكون من الطلاب:

١. محمد ناصر سلامة 
٢. ميرا عماد جبران
٣. رنا مجدي عبد الهادي 
٤ باسنت محمد زكريا عيد

المجموعة التانية طلاب السنة النهائية

1. مى جمال أبو النجا 
2. آية اشرف الزغبى 
3. سارة يحيى مكين