رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عمال مصر»: سنواجه جميع التحديات للاستقرار في مواقع العمل وزيادة الإنتاج

جبالي المراغي
جبالي المراغي

هنأ مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، التشكيل الجديد للجنة القوى العاملة في مجلس النواب، والذي أعلنت الأمانة العامة للمجلس عنه، الأحد، عقب انتهاء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، حيث أعيد الثقة في عادل عبدالفضيل أمين صندوق اتحاد عمال مصر رئيسًا للجنة، وسولاف درويش وكيلاً، وإيهاب منصور وكيلاً، وألفت مصطفى المزلاوي أمينًا للسر.

وثَمّنَ الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسن شحاتة، إعلان لجنة القوى العاملة في مجلس النواب عن استمراراها في سياساتها التي أعلنت عنها بتبني كافة ملفات العمل والعمال من اجل التوزان بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال، بهدف الاستقرار في مواقع العمل وزيادة الإنتاج، وكذلك إعلانها عن زيارات ميدانية إلى عدد من المصانع والشركات للاستماع إلى مطالب أطراف الإنتاج، ناهيك عن تبني عددًا من القوانين خلال دور التشريع الثاني لمجلس النواب أهمها استعجال قانون العمل ومناقشة التعديلات المقدمة من النواب عليه، واستكمال مناقشة ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة.

وأعلن رئيس مجلس النواب عدم تلقي أي اعتراضات أو اقتراحات على تشكيل قوائم اللجان النوعية للبرلمان والبالغ عددها 25 لجنة نوعية.

وأسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب فوز النائب كريم درويش بمقعد الرئيس والنائب وسيم فخري توادرس والنائبة سحر البزار بمقعد الوكيلين والنائبة أميرة صابر بمقعد أمين السر.

وكذلك أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن فوز النائب شريف الجبلي بمقعد رئيس اللجنة، والنائب عمرو حسين هندي وسعداوي راغب ضيف الله بمقعدي الوكيلين، والنائبة رشا أبوشقرة بمقعد أمين السر.

كما أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم، عن فوز النائب يسري المغازي،  بمقعد رئيس اللجنة، والنائبين عباس السادات وأحمد فؤاد أباظة بمقعدي الوكيلين، والنائب أحمد مقلد بمقعد أمين سر اللجنة.