رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الزراعة يوجه بتقديم المساعدة الإرشادية لمنتجى الثروة الحيوانية

أبقار
أبقار

كلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الثروة الحيوانية، ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، برفع المعاناة عن كاهل الفلاح والمربي الصغير، وتقديم المساعدة الإرشادية والتواصل مع منتجي الثروة الحيوانية في مختلف المحافظات والمواقع .

وقال «صابر»، في تصريحات صحفية، إنه تم تنظيم حملات إرشادية للمربين لتعريفهم بالخدمات التأمينية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين المستفيدين من خدماته لديه، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتأمين عليها بهدف إثراء الاقتصاد القومي وتوفير متطلبات المواطنين من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها بأسعار مناسبة.

وأضاف رئيس صندوق التأمين عليىالثروة الحيوانية، أن الدكتور إيهاب الحفني مدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالمنوفية والقليوبية قام بتنظيم قوافل إرشادية وتوعوية بسوق شبين الكوم العمومي في المنوفية عن طريق لجان من العاملين بفرع الصندوق بالمحافظتين بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري.

وأوضح «صابر»، إنه تم توزيع نشرات التأمين على المتواجدين في هذه الأسواق وتم توضيح مزايا التأمين الصحي على الماشية وفوائده وتم شرح الطرق السلمية لتربية الماشية والتحدث عن بعض الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وطرق الوقايه منها وعلاجها، وتم الإجابة على تسأولات المربين والفلاحين المتواجدين بالأسواق عن الخدمات التى يقدمها الصندوق.

من جانبه، كلف الدكتور عبد الله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، فريق بحثي من المركز للقيام بزيارة ميدانية إلى مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، وذلك ضمن أنشطة البرنامج البحثي "دمج أبناء سيناء وتعزيز دورهم في المجالات الزراعية والتنموية" ، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتنمية الشاملة بسيناء، وتنفيذًا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتنمية الزراعية في سيناء.

وقال رئيس مركز بحوث الصحراء، في تصريحات صحفية، السبت، إن هذا البرنامج يهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة المجتمعية من أنشطة وخدمات الوزارة والمركز وإقامة وتنمية المشروعات الزراعية الصغيرة القائمة على الموارد البيئية المحلية لأبناء سيناء في سبيل خدمة هذه المنطقة الغالية من أرض الوطن.