الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القوى العاملة»: تعيين 6277 شابا بالقاهرة خلال شهر أغسطس

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 6277 شاباً، منهم 53 من ذوي الهمم والقدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين من راغبي العمل بتلك المكاتب 24677 شاباً، واستخراج 1806 شهادة قياس مستوى مهارة، و1989 رخصة مزاولة حرفة، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأشار الوزير إلى أن المديرية قامت في مجال تراخيص عمل الأجانب، باستخراج 99 ترخيصا  جديدا لعمل الأجانب، فضلا عن التجديد لـ104  أجانب وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس  عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة، قامت بتعيين 5958  شاباً، منهم 48 من ذوى الهمم والعزيمة، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين من راغبي العمل بتلك المكاتب 15732 شاباً، واستخراج 1342 شهادة قياس مستوى المهارة، و1381 رخصة مزاولة الحرفة، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

كما قامت المديرية، في مجال تراخيص عمل الأجانب، بإستخراج 197 ترخيص  جديد لعمل الأجانب، فضلا عن التجديد لـ100 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس  عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة بتعيين 6286 شاباً، منهم 46 من ذوي الهمم والعزيمة، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين من راغبي العمل بتلك المكاتب 23445 شاباً، وذلك خلال شهر يونية الماضي.

كما قامت المديرية، في مجال تراخيص عمل الأجانب، باستخراج 160 ترخيصا جديدا لعمل الأجانب، فضلا عن التجديد لـ119 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل الأجانب على أساس  عدم مزاحمة العمالة الوطنية، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.