الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعاون الإسلامي» تدين استهداف الأحياء السكنية في أحد المسارحة وجازان بمسيرتين مفخختين

 الدكتور يوسف بن
الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بأشد العبارات، استهداف الحوثيين، أحد الأحياء السكنية في محافظة أحد المسارحة بالمملكة العربية السعودية بواسطة طائرة مسيرة مفخخة، والذي أسفر عن تضرر بعض المنازل نتيجة اعتراض الطائرة.

كما أدان الأمين العام، في بيانٍ اليوم، أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، المحاولة الفاشلة للحوثيين، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة جازان السعودية بطائرة مسيرة مفخخة، مشيدًا في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى هدفها.

ودعا العثيمين، مجددًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة من قبل ميليشيا الحوثي والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية، مشددًا على موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الذي يعتبر تلك الممارسات تحديًا سافرًا للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه تلك الميليشيا «جرائم حرب».

وأعرب العثيمين، عن تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للتعامل مع الحوثيين، في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.

سقوط شظايا على أحد الأحياء السكنية بالسعودية

وفي وقتٍ سابق، صرح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، العقيد محمد الغامدي، بأن الدفاع المدني تلقى أمس الجمعة، عددًا من البلاغات بسقوط وتناثر شظايا على أحد الأحياء السكنية بمحافظة أحد المسارحة بالسعودية نتيجة اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة، والذي نتج عنه تضرر عدد من المنازل السكنية والمحال التجارية بأضرار مادية إثر سقوط وتناثر الشظايا.

وأكد البيان السعودي أمس، أنه لم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.