الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الأوقاف مهنئا الرئيس بذكرى انتصارات أكتوبر: استعادت لمصر العزة والكرامة

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملين بها، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 وقال وزير الأوقاف، إن جيل أكتوبر 1973 كان جيلاً عظيمًا رفع راية مصر عالية خفاقة في عنان السماء، واستعاد لمصر والأمة العربية العزة والكرامة، أيضا جيل يبني ويحمي، فألف تحية لجيل أكتوبر العظيم، وألف تحية لقواتنا المسلحة الباسلة.

وتحتفل مصر كل عام في السادس من أكتوبر، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، وهى الحرب التى انتصر فيها الجيش المصرى على العدو الإسرائيلى، واستعاد أرض سيناء، بعد احتلالها لمدة 6 سنوات، وحقق الجيش المصري الانتصار على العدو الإسرائيلي، واستطاع استعادة الأرض وتحقيق الانتصار العظيم، رغم كل المعوقات التي كان يرددها البعض حينها، وكانت تروج لها القوى العظمى، إلا أن الجيش المصرى استطاع تحطيم المستحيل.

وكانت حرب أكتوبر حدثا فريدا ونقطة تحول في مسار الصراع العربى الإسرائيلي وكان من أبرز سمات حرب أكتوبر هو ظهور كفاءة المقاتل العربي، ومدى ارتفاع مستوى نوعيته وقدرته على استيعاب واستخدام الأسلحة الحديثة والمعقدة بما فيها الأسلحة الإليكترونية.