رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بينيت» يعرب عن رغبة إسرائيل في توسيع دائرة السلام مع دول أخرى

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، عن سعادته بلقاء وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير الدولة بوزارة الخارجية الإماراتية خليفة المرر، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا لما ذكرته السفارة الإسرائيلية لدى القاهرة، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات «تويتر»، يأتي ذلك اللقاء بعد مرور عام على توقيع اتفاقيات إبراهيم التي تم بموجبها إعلان تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وكلا من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد، أعرب بينيت، عن رغبة إسرائيل في توسيع دائرة السلام، من خلال انضمام دول أخرى في المنطقة إلى هذه الاتفاقيات.

وفي السياق ذاته، ذكرت وزارة الخارجية البحرينية، في بيانٍ لها أمس الإثنين، عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، أنه تم خلال الاجتماع الثلاثي، بحث العلاقات التي تربط بين كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل، وما وصلت إليه من مستوى متقدم.

كما استعرض الجانبان خلال الاجتماع، مجالات التعاون المشترك وسبل التنسيق الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع والتطورات السياسية والأمنية في المنطقة.

وحضر الاجتماع الثلاثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، والسفير جمال فارس الرويعي، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير محمد عيسى أبو شهاب، ممثل البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

اتفاقات التطبيع مع إسرائيل

وفي سبتمبر عام 2020، تم إعلان الاتفاق على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين ممكلة البحرين وإسرائيل، وذلك بعد اتفاق آخر وقعته الإمارات العربية المتحدة لتطبيع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في أغسطس من العام ذاته.