الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليابان تنهي «طوارئ كورونا» في طوكيو و18 محافظة خلال أسبوع

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا اليوم الثلاثاء، إن حكومته سُتنهي هذا الأسبوع حالة الطوارئ المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المُستجد "كوفيد-19" في طوكيو و 18 محافظة أخرى، بالإضافة إلى وقف شبه حالة الطوارئ في مناطق أخرى انخفضت فيها نسب الإصابات الجديدة بالمرض.

وستكون هذه هي المرة الأولى منذ 4 أبريل الماضي التي لا يخضع فيها أي جزء من اليابان لحالة الطوارئ لـ كوفيد-19 أو شبه حالة الطوارئ.

وأضاف سوجا - في اجتماع عقده بمجلس النواب، حسبما ذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية - أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا انخفض، وكذلك عدد المرضى الذين يعانون من أعراض حادة بشكل كبير، وتابع: "سنعزز الاستجابة الاجتماعية من خلال التطعيمات وتعزيز نظام الرعاية الصحية من بين خطوات أخرى وسنعمل على موازنة إجراءات مكافحة الفيروسات واستعادة الحياة الطبيعية".

وبذلك، ستنتهي حالة الطوارئ وشبه حالة الطوارئ، حيث تغطي الأخيرة ثماني محافظات، بعد غد الخميس، كما هو مقرر، بعد أن أعطت لجنة الخبراء الصحيين الضوء الأخضر للتغييرات المخطط لها ليتم تأكيدها رسميًا من قبل سوجا في اجتماع فريق العمل الحكومي في وقت لاحق من اليوم.

وتخطط الحكومة اليابانية لتخفيف القيود على مراحل مع تحديد حكام كل محافظة بشأن تدابير مكافحة الفيروسات التي يجب أن تبقى وما يجب رفعه.