الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إسكان البرلمان: على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لمشروعات الدولة

النائب  عماد سعد
النائب عماد سعد

قال رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب عماد سعد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يمضي في طريق التنمية بدأب وإصرار شديدين، مؤكدا أن القواعد التي يرسيها الرئيس السيسي من حيث محاسبة المخالفين، ورفض التعدي على حقوق الدولة، تليق بجمهورية جديدة واعدة تنطلق إلى آفاق الريادة في الداخل والخارج.

وأضاف رئيس إسكان النواب في بيان له اليوم، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، جاء خلال توقيت مهم تشهد فيه الدولة المصرية مزيدا من المشروعات الوطنية العملاقة، والتي تمتد من شرق البلاد إلى غربها، بوتيرة عمل مكثفة لا تتوقف من أجل مزيد من الإصلاح والإعمار والتقدم.

وشدد النائب عماد سعد ، على أهمية التصريحات التي صدرت عن الرئيس السيسي حول حول التعدى على الاراضي، معتبرا أن ذلك بمثابة ضوء أخضر جديد من أجل القضاء على أية تجاوزات أو تعديات على الموارد الثمينة للدولة المصرية، مشيرا إلى أن ماتشهده البلاد الآن، هو علاج حقيقي لمشكلات مزمنة تراكمت على الدولة المصرية منذ عقود سابقة.

وثمن حمودة، حالة الإقدام لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي على اقتحام الملفات الشائكة، واسترداد حق مصر والمصريين، مع تأكيده المستمر والدائم للحكومة ومختلف الوزارات والأجهزة المعنية، من أجل تحسين أحوال المواطن، عبر تعزيز قدرات الدولة المصرية والحفاظ على مقدراتها.

وأكد رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، أن البرلمان بغرفتيه بالنواب والشيوخ، واللجان المعنية فيه، وفي مقدمتهم لجنة الإسكان في مجلس النواب، على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والتعزيز لمستهدفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، من أجل مواصلة حالة التنمية الرائدة، ومكافحة المخالفات وحماية المشروعات القومية للتنمية، والاستغلال الأمثل لموارد الدولة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أضخم محطة معالجة مياه في العالم، حيث تم افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، فإن تكلفة المشروع تبلغ 20 مليار جنيه (حوالي 1.27 مليار دولار).

وقال المتحدث في منشور في "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه" مضيفًا، أن "الطاقة الإنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة".