رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

افتتاح معرض المشغولات اليدوية والبدوية بالإسماعيلية

 معرض المشغولات اليدوية
معرض المشغولات اليدوية

افتتح الدكتور أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، معرض المشغولات اليدوية والبدوية على هامش الاحتفال باليوم العالمى للسياحة بالإسماعيلية.

واحتفلت اليوم محافظة الإسماعيلية، باليوم العالمى للسياحة، بإقامة ماراثون شارك فيه شباب الإسماعيلية، وذوى الهمم، وبحضور عدد من رموز نادى الإسماعيلى .

وكان المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، عقد الاجتماع التنسيقى الأول لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال باليوم العالمى للسياحة، وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، ومديرى عموم المديريات الخدمية والجهات المعنية بالاحتفال.

كما تقرر فتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائرى المحافظة أو لمواطنى الإسماعيلية، وإقامة ثلاث معارض مشغولات يدوية لسيدات المحافظة بأندية الفيروز والشجرة والتعاون، وحفل غنائى ساهر لفرقة الإسماعيلية للآلات الموسيقية وفرقة الفنون الشعبية بحديقة الشيخ زايد أمام المحافظة الجديدة.

وتحتفل الحكومة اليوم، بيوم السياحة العالمي‏ منذ عام 1980، وتحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بيوم السياحة العالمي كاحتفالات دولية في 27 سبتمبر. تم اختيار هذا التاريخ في ذلك اليوم من عام 1970، حيث تم اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية.

يعتبر اعتماد هذا النظام الأساسي علامة فارقة في السياحة العالمية. الغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وكان موضوع اليوم هو "السياحة المستدامة" في عام 2017.

في عام 2018 كان الموضوع هو "السياحة والتحول الرقمي" وفي عام 2019 كان الموضوع هو "السياحة والوظائف: مستقبل أفضل للجميع". في دورتها الثانية عشرة في اسطنبول، تركيا، في أكتوبر 1997، قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تعيين دولة مضيفة كل عام للعمل كشريك للمنظمة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

قررت الجمعية في دورتها الخامسة عشرة في بكين، الصين، في أكتوبر 2003، الترتيب الجغرافي التالي الذي يجب اتباعه للاحتفالات بيوم السياحة العالمي: 2006 في أوروبا؛ 2007 في جنوب آسيا؛ 2008 في الأمريكتين؛ 2009 في أفريقيا و2011 في الشرق الأوسط.

كان الراحل إغناتيوس أمادوا أتيغبي وهو مواطن نيجيري، من اقترح فكرة الاحتفال يوم 27 سبتمبر من كل عام بيوم السياحة العالمي. تم تكريمه أخيرًا لمساهمته في عام 2009.