الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الطلاق وراء تراجع مستواه.. هل انفصل «الشناوي» عن زوجته؟

محمد الشناوي
محمد الشناوي

موجة كبيرة من الإثارة، والبلبلة والتكهنات العديدة، وأحداث كثيرة تدور بشأن طلاق محمد الشناوي، الحارس الأول للنادي الأهلي، ومنتخب مصر، إشاعات لا تزال تُسيطر على الأمر، زعامات وخرافات تُنشر، وصفحات اكتُظت بالمنشورات العارية من الأدلة والإثباتات. 

ويُصرّح البعض بصحّة الأخبار المتداولة، ويرفض البعض الأخر ما يتمّ تداوله على السوشيال ميديا، أصحاب الشأن لم يتحدّثوا عن تفاصيل خاصة بطلاقهم، والمتابعين يؤكدون الطلاق؛ وكأنّهم يعرفون ما لا يعرفه الشناوي وزوجته، ويزال الأمر مُحيّر والأحاديث مُشوّشة حتى الأن.

مساء أمس فوجئ الكثيرين بخبر تمّ تداوله على صفحات "الفيس بوك"، يؤكد طلاق اللاعب المصري وزوجته، منذُ فترة، وتحديدًا منذُ ثلاثة أشهر أو أكثر، وسبّب الخبر حالة من الحزن تارة وانتقادات وشتائم وهجوم تارةً أخرى، وكُلّ هذا ولم يُعلن الشناوي وزوجته أيّ تفاصيل عن طلاقهم.

الغريب في الأمر أنَّ صفحات "فيس بوك" أصبحت ملاهي للإشاعات، ومصادر موثوقة لتأكيد طلاق الطرفين، دون وجود أي حقيقة على ذلك، وهو ما جعل الجمهور مُتحيّر ما بين التشكيك والتصديق، ولكن لا يزال خبر طلاقهم غير حقيقي، طالما اللاعب وزوجته لم يفصحوا عن أي معلومات خاصة بوقوع الطلاق.

 

بداية القصّة

ترجع القصة وبداية تداول خبر طلاقهم، إلى ساعات قليلة ماضية، وبالتحديد منذُ 10 ساعات، عندما نشرت صفحة أهلاوية "بوست" يؤكد طلاق اللاعب محمد الشناوي وزوجته، منذُ ثلاثة أشهر، وتداوله ألاف المتابعين والمحبين للاعب المصري.

وزعمت الصفحة التابعة لجماهير الأهلي، أنَّ محمد الشناوي حارس الأهلي الأول، انفصل عن زوجته، استشهادًا بالصور التي تجمعه بزوجته على حسابة الشخصي على "انستجرام"، وقام بحذفها منذُ أيام قليلة، دون التأكد من حقيقة الخبر أو الوقوف على أسباب رئيسية.

وقالت الصفحة نصًّا: "لسة عارفين دلوقتي إن الشناوي مطلق من 3 شهور ومراته اتكتب كتابها النهاردة، أنا كنت متأكد مليون% إن الشناوي في كل لحظة غلط فيها مكنش استهتار أو تكبر لكن مكنتش فاهم فيه إيه، والأيام بتعدي وبترد علينا أهو وبنفهم بعد فتره مش كبيرة أسباب تراجع الشناوي وعدم تركيزه للحظات، ومع كل دا كان عارف يقف علي رجليه ومحدش حس أوي بالظروف اللي بيمر بيها".

وأضافت: "حكاية تاني جديدة تضاف من ضمن قصص الشناوي اللي تتعمل في كتاب بعد ما يخلص كورة ويبقى إلهام لأي حد عايز ينجح وأن الفشل بداية النجاح".

لم يعرف أحد بطلاق محمد الشناوي وزوجته، إلا بعدما نشرت هذه الصفحة تلك التفاصيل، ووضع ذلك علامات استفهام عدة أمام المتابعين، كون اللاعب نفسه لم يُعلن خبر انفصاله عن زوجته، نهائيًا.

وهو ما جعل الأغلبية ممن يُتابعون اللاعب المصري يُدافعون عنه ويواجهون هذه الإشاعات بمنشورات اعتراضية عبر صفحاتهم علة مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "الفيس بوك".

 

المتابعين

من جهة المتابعين؛ فقد رفض البعض ما كتبته الصفحة الأهلاوية بشأن اللاعب محمد الشناوي، وحذرت من الانسياق وراء الشائعات، ما دام اللاعب يتحفّظ عن التصريح فيما يخُص الطلاق.

وغضب الكثيرين من المتابعين من الأخبار التي تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار حالة من الانتقادات بين الجميع، مؤكدين أنَّه لا يحقّ لأحد الحديث في خصوصيات اللاعب المصري وزوجته، حتى وإن كان طلاقهما حقيقة.

وقال أحد المتابعين: "يا ريت أي شخص محترم منزل بوست بخصوص أسره الشناوي ياريت تشيله علشان دي حرمه بيوت ومحدش يخصه حاجه من دي ولا احنا كجمهور، وعيب لما الاقي ناس عامله كوميكس تريقه علي الموضوع".

 

وأضاف: "طلاق محمد الشناوي عن زوجته ومحاولة معرفة التفاصيل فكرة مقززة جدًا، الأمر موقفش لحد هنا بل البعض تمادي في أنه يتكلم على الست بطريقة مش كويسه دون معرفة أي حاجه اصلا لمجرد الدفاع عن لاعب كورة رغم أنه ممكن يكون غلطان ودي حاجه محدش له علاقة بيها من بعيد أو قريب، لاعب الكورة مش ملاك ولا هو معصوم من الخطأ فمش مستاهلة كل اللى انتو عاملينه ده لمجرد خبر ملوش لازمه ولايهم الا طرفين الحوار".

وعلّق آخر: "ليك فلاعب الكورة حاجه واحده بس، هو اداءة داخل الملعب، مينفعش تتخطي الحاجز ده فمثلا أسلوب حياة بعض اللاعبين متتناسبش معانا لا أخلاقيا ولا دينيًا بس كل واحد حر "مقصدش شخص معين".. أنا مش هينفع أخد أي لاعب قدوه هما مجرد مهرجين ودا كلام جوزية".

وأضاف: "شجع ناديك حبه زي ما انت عايز لكن حدود ربنا فوق ناديك و فوقك انت كمان فملوش لازمه تخوض فعرض حد ولا تتكلم علية لمجرد أنك عاوز تنصر لاعب عندك، الكورة هي مجرد حاجه للتسلية بلاش تعميك عن تعاليم دينك وربنا يهدينا جميعًا".

 

فيديو زواج زوجة الشناوي من أخر

وتصدّر اللاعب المصري محمد الشناوي، جميع محركات البحث "جوجل، وتويتر، وانستجرام، وفيسبوك"، بعد خبر انفصاله عن زوجته منة عصام، خاصة بعدما نُشر فيديو على قناة "تيك توك" يجمع بين زوجة اللاعب بآخر ويظهر على أصابعهم "الحبر" الذي اعتبره البعض أنَّها لقطات من عقد قرانه على رجل آخر.

وحتى الآن لم يُعلن اللاعب ولا مصادر مُقرّبة، انفصاله عن زوجته وزواجها بآخر بعد انتهاء شهور العدة، حسبما زعمت الصفحات المُروّجة، ولا يزال اللاعب يتحلّى بالصمت ولم يُفصح عن أي معلومات خاصة به.

يُذكر أنَّ الحارس الدولي محمد الشناوي احتفل بزواجه على منة عصام في 2010، في حفل كبير داخل أحد فنادق القاهرة الجديدة، بحضور نجوم الأهلي، وأحيا الحفل حينها النجم محمد حماقي، وحرص "الشناوي" على عمل جلسة تصوير غير تقليدية، حيث ظهر مع عروسه بالكرة وقفازات الحارس.