الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط نصّاب ادعى قدرته على علاج الأمراض دون الحاجة للأطباء

تمكن رجال الأمن من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر "فيسبوك" لأحد الأشخاص بالغربية زعم خلاله قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على الأطباء.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وانتحال الصفة، وتكثيفًا لجهود كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ضد أحد الأشخاص لقيامه بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل "فيسبوك" زعم خلاله قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على أطباء.

وأسفرت التحريات الفنية عن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (بدون عمل، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية).

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم استهداف وضبط المذكور، وعثر بحوزته على (مقص طبى "جيفت" - هاتف محمول"بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، ووجود عدد من مقاطع الفيديو يظهر بها المتهم صحبة بعض المرضى الراغبين فى تلقى العلاج، وكذا رسائل متبادلة مع ضحاياه).

بمواجهته اعترف بقيامه بعلاج المرضى عن طريق الوخز بالمراكز العصبية بالكفين والقدمين، بقصد تحقيق مكاسب مادية، وأضاف بتعلمه تلك الطريقة العلاجية من خلال شبكة الإنترنت، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام (سيدة - مقيمة بدائرة مركز شرطة الرحمانية بمحافظة البحيرة) بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة إطارات السيارات والزيوت مقابل أرباح شهرية من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون، ما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين، وتوقفت عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التى وعدت بتوزيعها واستيلائها على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون رد.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة أمكن ضبطها ، وبمواجهتها اعترفت بممارستها النشاط الإجرامى المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.