الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تجديد حبس عصابة سرقة الشقق السكنية بالمرج

عصابة
عصابة

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج، الأحد، حبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الشقق السكنية بمنطقة المرج، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات. 

- اعترافات المتهمين

وأقر المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب بمنطقة المرج بارتكاب 5 حوادث سرقة، وتمكنوا من سرقة 6 شاشات “إل جي” ومبالغ مالية قدرت بـ46 ألف جنيه ومصوغات ذهبية تقدر بـ61 ألف جنيه. 

بداية الواقعة كانت بورود بلاغات تفيد بقيام عاطلين بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المساكن بأسلوب الكسر بدائرة قسم شرطة المرج.

وبإجراء التحريات الأمنية وبإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهم، وتبين أن "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة قسم شرطة السلام.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب حوادث سرقة مساكن بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئ النية" - كائن بمدينة النهضة، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطاتواتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

- عقوبة السرقة

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

- الظروف المخففة لعقوبة السرقة

نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.