الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الحزن يخيم على أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة بعد وفاة الدكتور عمرو أبوالعز

الدكتور عمرو أبو
الدكتور عمرو أبو العز

حالة من الحزن سيطرت على أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة عقب وفاة الدكتور عمرو أبوالعز العميد الأسبق لكلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق في منشور له: «رحم الله الأخ العزيز الأستاذ الدكتور عمرو أبوالعز عميد كلية طب أسنان القاهرة السابق رحمة واسعة وغفر له وأدخله الجنة بسلام وألهم آله ومحبيه وتلاميذه الصبر والسلوان».

وأضاف: «عمل بإخلاص وتميّز وتجرد وإنكار الذات وحقق وقت عمادته إنجازات غير مسبوقة جعلها الله في ميزان حسناته».

بينما قالت هند راشد المذيعة بالتليفزيون المصري: «لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا اليه راجعون.. الدكتور عمرو أبوالعز عميد طب أسنان الأسبق في ذمه الله، وأنا قابلت هذا الرجل مرة واحده في حياتي في مؤتمر طبي بحكم عملي كمذيعة في التليفزيون المصري وبحكم أن بنتي كانت طالبة بكلية طب أسنان جامعة القاهرة وأشهد الله أنه رجل محترم قدم الكثير لطلبة طب أسنان جامعة القاهرة، وأنشأ قسم الطوارئ الذي يخدم ملايين من المواطنين يوميًا.. ربنا يرحمك ويجعل مثواك الفردوس الأعلى».

بينما قالت شيرين عبدالخالق: «الله يرحمك صديقى الغالي الدكتور عمرو أبوالعز العميد الأسبق لكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة، صاحب أول طوارئ أسنان في كل بر مصر.. صاحب الفضل على تلاميذه بالمئات».

وأصدرت جامعة القاهرة بيانًا تنعى فيه الدكتور عمرو أبوالعز عميد كلية طب الأسنان السابق.

وأعرب الدكتور محمد عثمان الخشت عن تعازيه لأسرة الفقيد، داعيًا للفقيد أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.