الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السعودية تسجل 39 إصابة جديدة بكورونا و50 حالة شفاء

كورونا في السعودية
كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 546 ألفًا و 882 حالة منذ بداية الجائحة.

وأضافت الوزارة، في بيانٍ لها، أنه تم تسجيل 50 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 535 ألفًا و892 حالة.

وسجَّلت السعودية 6 حالات وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 8.694 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 2.296 حالة، من بينها 255 حالات حرجة.

وبلغ إجمالي عدد الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية 41.402.984 جرعة حتى الآن. 

وحثت وزارة الصحة السعودية على المبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا. 

ضرورة التحصين بجرعتين

وفي وقتٍ سابق، شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، على ضرورة استكمال التحصين بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، فضلًا عن ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال المتحدث الرسمي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في المملكة، الأحد الماضي: «مسئوليتك أمام وطنك في اليوم الوطني، تتطلب المسارعة باستكمال التحصين بجرعتين والالتزام بالإجراءات الاحترازية».

وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، استعرض المتحدث باسم «الصحة السعودية» خلال المؤتمر، نسب المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا (كوفيد-19) في مناطق المملكة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الجرعات المعطاة للقاح بلغت أكثر من 40 مليون جرعة، كما تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 17 مليون شخص. 

وأوضح أن الجرعة الواحدة والمناعة بعد الإصابة لا تكفي للحماية من المتحورات، مشيرًا إلى أن المخاطر على من تلقى جرعتين قليلة جدًا.

إصابات كورونا في السعودية
إصابات كورونا في السعودية