الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مرتفع جوى يرفع درجة الحرارة.. تفاصيل الطقس فى 72 ساعة

طقس
طقس

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن مصر تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة القادمة نظرًا لتقدم المرتفع الجوي الأزوري، حيث يصبح الطقس مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يلاحظ خلال الأيام القادمة تكون منخفض جوي في الطبقات العليا يسمح بوجود سحب على السواحل الشمالية، كما تتأرجح درجات الحرارة نحو 30 درجة مئوية، وتبقى الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحًا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلي القاهرة، وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة، حيث تتكون الشبورة خلال ساعات الفجر الاولي وحتى السابعة صباحًا.

الرطوبة 

وتبلغ نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة على القاهرة والوجه البحري 30-35% نهارًا و80 -85% ليلًا، أما السواحل الشمالية فتبلغ نسب الرطوبة المتوقعة من 40 -45% نهارًا و85 -90% ليلًا، وتنخفض في جنوب سيناء لتصل 30 – 35% نهارًا و55 -60% ليلًا، وفي شمال الصعيد من 20 -25% نهارًا ومن 35 -45 % ليلًا، وتنخفض في جنوب الصعيد لتصل إلى 10-15% نهارًا، و25 -30% ليلًا.

وكما يلاحظ نشاط للرياح على مناطق متفرقة من البلاد  ولفترات متقطعة مما يقلل الإحساس بالرطوبة.

بيان درجات الحرارة

وتكون درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ72 ساعة القادمة كالآتي : 

القاهرة والوجه البحري تبلغ درجة الحرارة الحقيقية الأحد 31 درجة بينما المحسوسة 32 درجة، بينما تبلغ درجة الحرارة  الحقيقية يوم الإثنين 31 وترتفع المحسوسة إلى 32 درجة، وترتفع الثلاثاء على 32 درجة حقيقية وترتفع إلى 33 درجة في المحسوسة.

بينما تبلغ درجة الحرارة في شمال الصعيد الحقيقية يوم الأحد 32 درجة مئوية وترتفع المحسوسة إلى 33 درجة، بينما تبلغ درجة الحرارة يوم الإثنين 32 درجة وترتفع في المحسوسة إلى 33 درجة وتسجل ليوم الثلاثاء 33 درجة حقيقية بينما ترتفع المحسوسة إلى 34 درجة.

وفي السواحل الشمالية تبلغ درجة الحرارة الحقيقية يوم الإثنين 28 درجة وترتفع المحسوسة بنحو درجة واحدة لتبلغ 29 درجة مئوية، وهي نفس القيم ليوم الإثنين، وترتفع الثلاثاء بنحو درجة واحدة لتبلغ الحقيقية 29 درجة والمحسوسة 30 درجة.

أما في جنوب الصعيد فتسجل درجة الحرارة الحقيقية يوم الاحد 37 درجة مئوية وتبقي بنفس القيمة في المحسوسة، وتنخفض يوم الإثنين لتسجل في الحقيقية والمحسوسة 36 درجة، وتنخفض أيضًا يوم الثلاثاء لتسجل في الحقيقية والمحسوسة 35 درجة.