الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القصة الكاملة لأزمة محمد هنيدى وكتاب الأحياء للصف الثالث الثانوى

هنيدى
هنيدى

تصدرت قصة الفنان محمد هنيدي مع كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوي منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، حيث تم تداولها على نطاق واسع مما أثار الجدل حول مدى حقيقة الكتاب.

وكان مروجو صور هنيدي في كتاب الأحياء نسبوه إلى وزارة التربية والتعليم، معتبرينه نوعا جديدا من المنهج يحتوي على كوميكس لمحمد هنيدى وعلاء ولي الدين.

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قائلا لـ"الدستور": “هذا قمة الفبركة ولا يوجد كتب مطبوعة للصف الثالث الثانوي من الأساس والكتب الحقيقة موجودة على الموقع الرسمي للوزارة ويمكن لأي حد أن يطلع عليها”.

ومن جانبها، أوضحت نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج: “في صفحات متداولة على السوشيال ميديا يدعي أصحابها أنها منهج الأحياء الجديد للصف الثالث الثانوي وتستخدم فيها صور الممثلين وخاصة الفنان محمد هنيدي، مفيش منهج أحياء جديد للصف الثالث هذا العام”.

وأضافت شلبي عبر صفحتها “فيس بوك” : “مناهج ثانوي بوجه عام لا تطبع ولكنها علي بنك المعرفة، أنا مش حاقدر أعمل share لصفحات الكتاب ده لأنها مهزلة لا يجب أن نسهم  في نشرها”.

وتابعت: “أدعو الفنان محمد هنيدي وأنا من المعجبين به برفع دعوة على الناس دي لأنهم مطلعينه في دور عضلة من عضلات الجسم وده ميصحش ولا يليق والله”.