الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد إثارتها الجدل..

حقيقة إضافة صور «كوميكس فيسبوك» إلى كتاب الأحياء للصف الثالث الثانوى

كوميكس
كوميكس

كشفت مصادر في ديوان عام وزارة التربية والتعليم حقيقة صور صفحات كتاب الأحياء المتداول على منصات السوشيال ميديا والذي يحتوي على "كوميكس فيسبوك".

وقالت المصادر في تصريحات خاصة إن هذه الكتب ليست حقيقة وليس لوزارة التربية والتعليم أي صلة بها من قريب أو من بعيد، مؤكدا أن كتب الصف الثالث الثانوي لم تطبع بسبب أن الطلاب حاصلون على أجهزة “تابلت”.

وفي سياق متصل، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على اقتراح أحد أولياء الأمور عبر أحد الجروبات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي اقترح طباعة كتب الصف الثالث الثانوي حتى ولو يتحمل ولى الأمر تكلفة الطباعة.

وقال الوزير فى تصريحه: «التحول الرقمي في المرحلة الثانوية قرار دولة تم تطبيقه منذ ٢٠١٨ وتكبدت الدولة تكاليف باهظة لشراء ملايين من أجهزة التابلت».

كوميكس 

وأضاف الوزير خلال تصريحه: «تكاليف إنتاج وترجمة وإعداد المحتوى الرقمي الهائل والممتاز، وكذلك المحطات التليفزيونية والرقمية وبالتالي قرار عدم طباعة كتب ورقية "منتهي"».

كوميكس 

واستكمل الوزير: «الكتب متاحة رقميا والمصادر كلها من خلال أجهزة التابلت ولا داعي لشرائها من اى مكتبات على الإطلاق..الامتحانات القادمة إلكترونية ولن نسمح بدخول كتب ورقية».

واختتم الوزير تصريحه قائلا: «أتمنى بعد هذا التوضيح أن نتوقف عن الجدل في هذا الموضوع تماما لو تفضلتم».