رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ أسوان: إزالة 24 حالة تعدى على الأراضي ضمن الموجة الـ18

إزالة حالة تعدى على
إزالة حالة تعدى على الأراضي

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة 24 حالة تعدى بقرى مركز نصر النوبة بإجمالى مساحة  29 ألف و937 م2 وذلك ضمن حملات الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضى الدولة. 

IMG-20210923-WA0020
إزالة حالة تعدى على الأراضي 

وجاء ذلك استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف. 

وقد أوضح اللواء أشرف عطية بأن حملة الإزالة استمرت على مدار يومين بالتعاون مع مديرية الأمن بقيادة اللواء هشام سليم واستهدفت قرى بلانة وعنيبة وخريت. 

وأشار إلى  أنه جارى بالتوازى إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء لكل من أثبت الجدية بالتقديم ودفع الرسوم المقررة سواء للفحص أو للمعاينة، كما جارى إزالة التعديات للحالات المخالفة التى لم تتقدم أو تثبت جديتها فى إستكمال إجراءات التصالح. 

ومن جانبه أشار اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة إلى أن حملات إزالة التعديات ضمن الموجة الـ 18 مستمرة ومتواصلة بالتوالى داخل مختلف القرى والمدن للتصدى بكل حزم وجدية لكافة صور التعديات والحفاظ على حق الدولة في أراضيها. 

IMG-20210923-WA0019
إزالة حالة تعدى على الأراضي 

جدير بالذكر أنه في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياه كريمة" تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات مبادرة (قرية بلا إدمان ) التى ينظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الإجتماعى داخل قرية الكفور بمركز كوم أمبو  حيث أكد اللواء أشرف عطية على أهمية الدور الذى تقوم به وزارة التضامن الإجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج من خلال تكثيف جهود التوعية للوقاية من تعاطى المخدرات ورفع الوعى الأسرى بخطورة هذه المشكلة وأثارها السلبية على المجتمع. 

وشملت فعاليات المبادرة المرور الميدانى داخل 27 نجع وقرية تابعة للقاء العاملين بالورش والمحلات التجارية والصيدليات والجمعيات الأهليه ، وأيضاً سائقى السيارات الملاكى والأجرة والتوك توك ، بالإضافة إلى تنظيم 4 ندوات تثقيفية. 

واستهدفت مختلف الشرائح العمرية وخاصة من الشباب والنشء وذلك لتصحيح المفاهيم المغلوطة والتوعية بخطورة انتشار الإدمان بكافة أشكاله وأنواعه ، علاوة على التعريف بأسلوب وكيفية العلاج منه بالمجان وفى سرية تامة عن طريق الاتصال بالخط الساخن ( 16023 ).